وزير التعليم العالى يغادر باريس بعد مشاركته فى اجتماعات اليونسكو

الخميس، 27 أبريل 2017 06:01 م
وزير التعليم العالى يغادر باريس بعد مشاركته فى اجتماعات اليونسكو الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، العاصمة الفرنسية، باريس، عائدا إلى القاهرة، فى ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام، ترأس خلالها وفد مصر، فى اجتماع الدورة الـ 201 للمجلس التنفيذى لليونسكو.

وألقى وزير التعليم العالى، أمس الأول، كلمة مصر، أمام المجلس التنفيذى، حيث أكد على ضرورة استمرار دعم اليونسكو لأفريقيا حتى تتمكن من تنفيذ المشروعات المهمة فى القارة.

وأبرز الوزير خالد عبد الغفّار، خبرة مرشحة مصر لمنصب المدير العام لليونسكو، السفيرة مشيرة خطاب، وتاريخها الحافل المشهود به على الصعيدين الوطنى والدولى، مؤكدا أهلية هذا الترشيح سواء لقدرات المرشحة أو رؤيتها لمستقبل اليونسكو.

وعبر عن شكر مصر على التضامن الذى تلقته من المنظمة ومن أعضائها فى محنتها الأخيرة عقب تفجيرى الإسكندرية وطنطا، مؤكدا أن عزيمة مصر على محاربة العنف والإرهاب لن تهتز.

وحضر الوزير، المقابلة التى أجرتها، أمس الأربعاء، السفيرة مشيرة خطاب، أمام المجلس التنفيدى لليونسكو، لاستعراض رؤيتها لتطوير عمل المنظمة حال انتخابها لتولى منصب المدير العام.

كما التقى - خلال زيارته لباريس - بالمبعوثين المصريين فى فرنسا للاستماع إلى طلباتهم ومشكلاتهم، وزار مقر المركز الثقافى المصرى، بباريس، للتعرف على أنشطته المتنوعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة