البرلمان يعلن الحرب على شاومينج بعد التهديد بتسريب امتحانات الثانوية العامة.. لجنة التعليم بالنواب: لن يطولوا ورقة واحدة والسنة دى غير كل سنة.. ونائبة تطالب وزارة الاتصالات بتتبع أدمن الصفحة

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:26 م
البرلمان يعلن الحرب على شاومينج بعد التهديد بتسريب امتحانات الثانوية العامة.. لجنة التعليم بالنواب: لن يطولوا ورقة واحدة والسنة دى غير كل سنة.. ونائبة تطالب وزارة الاتصالات بتتبع أدمن الصفحة هل تقضى التعليم على تسريب الامتحانات هذا العام؟
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·

نائب : يمكن التشويش على مواقع التوصل الاجتماعى فى محيط المدارس خلال الامتحانات لمنع التسريب

· لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان : نعقد اجتماع مع الوزير لبحث التدابير لمنع تسريب الامتحانات

 

طالبت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه صفحة شاومينج على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

نواب لجنة التعليم والبحث العلمى أكدوا أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع وزير التربية والتعليم لبحث الاستعداد والترتيبات الأخيرة لامتحانات الثانوية العامة، بهدف منع التسريب أو الغش بالامتحانات، والاطلاع على آخر المستجدات لنماذج "البوكليت".

كانت صفحة شاومينج على موقع "فيس بوك " كتبت : "الحمد لله تم الاتفاق مع المصادر بنسبة 100%، النماذج هتكون معانا قبل الامتحان بيوم كامل، وهتتسرب على جروب الواتس الرسمى السرى".

وتابعت :"الامتحان هيكون بنموذج الإجابة وهينزل على الواتس قبل الامتحان بساعة ونص علشان ميلحقش يتغير، شاومينج بيوعد ويوفى، والسنة دى هيفرح كل الأهالى، السنة دى هتختلف عن السنين اللى فاتت وبكرا نشوف".

 

من جانبه، أكد عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن تهديدات صفحة شاومينج بتسريب امتحانات الثانوية العامة العام الجارى لا لها أساس من الصحة، مشيرا إلى أن هذه الصفحة تسعى لإثارة البلبلة، وأن تسريب الامتحانات هذا العام مستبعد ومستحيل.

وأضاف وكيل لجنة التعليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نظام امتحان الثانوية العامة الجديد صعب تسريبه ، لافتا إلى أن نماذج الامتحانات ستكون مختلفة فى ترتيب الأسئلة.

وأشار فى تعليقه على ما جاء بصفحة شاومينج من تهديد بتسريب نماذج الامتحانات الثانوية العامة إلى أن الصفحة لو تملك القدرة على تسريب الامتحانات ما كانت أعلنت، فالغرض من إعلانها جذب الانتباه وتشتيت الطلاب.

ولفت برعى إلى أن اللجنة ستكون حاضرة فى غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لمتابعة سير عملية الامتحانات عن قرب.

 

فى سياق متصل، قالت الدكتورة ماجد نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة ستلتقى بوزير التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة للاطلاع على آخر ترتيبات وتجهيزات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة.

وأضافت ماجدة نصر، أن اللجنة ستعقد لقاء مع وزير التربية والتعليم لتعرف على آخر ما وصلت إليه الوزارة من استعدادات لامتحانات الثانوية العامة وشكل الامتحان الجديد البوكليت، فضلا على التأكيد على طباعة امتحانات الثانوية العامة فى جهات أمنية لمنع التسريب.

وأوضحت عضو لجنة التعليم، أن ينبغى تشدد الرقابة واتخاذ التدابير اللازمة لمنع حدوث تسريب أو غش فى امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن طباعة الامتحانات ستكون فى جهات أمنية.وشدد على أنه ينبغى تشديد الرقابة بداية من وضع الامتحانات مرورا بطباعتها ونقلها للجان وكذلك بالنسبة للمراقبين.

وأشارت إلى أن ما تقوم به صفحة شامومينج لتسريب الامتحانات يهدف لإحداث نوع من البلبلة فى المجتمع وإرباك الطلاب وإصابتهم بالإحباط.

وطالبت ماجدة نصر وزارة الاتصالات بمساعدة وزارة التربية والتعليم فى تتبع القائمين على صفحة شاومينج والكشف عن هويتهم، كما طالبت وزارة التربية والتعليم بالاستعداد لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة.

قال فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن على وزارة التربية والتعليم تصفية نفسها ممن وصفهم بالحرامية الذين يسربون الامتحانات، مضيفا:" ردا على تهديد شاومينج بتسريب الامتحانات هذا العام :" مش هيطولوا ورقة".

وأضاف عضو لجنة التعليم، أن صفحات شاومينج عبارة عن مافيا تدار من خارج مصر،  مطالبا وزارة التربية والتعليم بخروج الأشخاص المشكوك فيها من مراحل وضع الامتحانات، لافتا إلى أنه يمكن التشويش على وسائل التوصل الاجتماعى قبل الامتحانات بساعة فى محيط المدارس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة