محمد غنيم

المريوطية..التلوث السياحى للأهرامات

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا أعرف كيف ينام محافظ الجيزة، ووزير السياحة، ورئيس الوزراء، وهم يدركون أن ترعة المريوطية التى تقطع شارع الهرم السياحى مليئة بالقاذورات والمخلفات والحيوانات النافقة، علما بأن على ضفافها عشرات الفنادق التى يسكن فيها السياح زوار منطقة الأهرامات، ناهيك عن عدد المقاهى والمطاعم السياحية الموجودة هناك..
 
 لك أن تتخيل أن الشارع المذكور يحمل اسم الدولة العريقة، "ستوديو مصر" علاوة على أنه مهبط ومصعد للطريق الدائرى الذى يربط مداخل العاصمة، فيه تتزاحم السيارات بصوتها المزعج الذى لا يليق بالترحاب بزائر يستمتع بإحدى عجائب الدنيا السبع، وكأن الشارع ما هو إلا شاشة عرض للأجانب عن الفوضى فى مصر.
 
إذا كان المسئولون لا يعلمون حجم الكارثة فتلك مصيبة كبرى عن هذا الوضع الدائم حزنا، الكل يعرف أن تخطيط الشوارع فى مصر بالغ البؤس، فإذا كان شارع الهرم السياحى بمداخله ومخارجه بهذا الحال المؤسف فلك أن تتخيل المدى التعيس الذى بلغته أوضاع الشوارع والمدن فى الأقاليم البعيدة، الغريب فى الأمر أن محافظة الجيزة لديها ميزانية كبرى لتخطيط شوارعها وكذالك وزارة السياحة بمسئوليتها عن الشوارع السياحية، السؤال هنا يفرض نفسه بطريقة ملحة: هل سنظل نعانى إهمال المسئولين الصغار وخوف قرارات الكبار ونتعذب من الزحام والروائح الكريهة والمناظر غير اللائقة؟
.. الحل هو تنفيذ مشروع صرف يغطى ترعة المريوطية يا سيادة المحافظ، والاهتمام بالشكل السياحى للشارع يا سيادة الوزير، فنحن شعب يستحق العيش بكرامة فى ظل الثروة التاريخية لآثار مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

هرماوى

فين محافظ الجيزة

محافظ الجيزة هيعمل ودن من طين وودن من عجين

عدد الردود 0

بواسطة:

يارب

كلام مظبوط

كلام مظبوط مين يسمع ومين ينفذ

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

منطقة الاهرامات كارثة لا أعرف كيف يسكت عليها المسؤلون حتى الأن. يسيطر عليها البلطجية و الخرتية

منطقة الاهرامات كارثة لا أعرف كيف يسكت عليها المسؤلون حتى الأن. يسيطر عليها البلطجية و الخرتية اللي بيقسموا مع أمناء الشرطة الموجودين و يجعلوا السائحين في حالة رعب كبير ! ولأ يوجد بيئة جاذبة للسياح ولا دورة مياه واحدة. لو بلد غيرنا لكانت تلك المنطقة مصدر دخل لا يضاهيه أي شئ أخر في مصر. بس يا خسارة.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد

المريوطية والاهمال

الأغرب من ذلك إن هذا الطريق يسمى بطريق سقارة السياحي . هذا الطريق المليء بالمطبات والسير عكس الإتجاه . ولأنه طريق سياحي وضع فيه محطة مناولة قمامة يجمع فيها كل قمامة الجيزة لاستقبال السياح

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تخلف عقلى وفساد المحليات

حسبى الله ونعم الوكيل منهم سواء المحافظين وزراء السياحة السابقين والحالين قمة التخلف وعدم التخطيط فى غيبوبة تامة

عدد الردود 0

بواسطة:

إسماعيل كمال

هو فى ايه ؟!!

و لا حياة لمن تنادى !!! كل يوم تزيد كارثة مخلفات المريوطية و بحكم عملى فى السياحة اسمع تعليقات من السياح ما يجعلك تتمنى أن تنشق الأرض و تبلعك .... ناهيك عن الأضرار الناتجة عن كمية التلوث لأهالى المنطقة ده فى حالة لو المحليات بتعملهم اعتبار أساساً !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة