برونزية "نيويورك" تذهب لقناة الحرة عن فيلم "الرقة تصرخ.. لست داعش" الوثائقى

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:29 م
برونزية "نيويورك" تذهب لقناة الحرة عن فيلم "الرقة تصرخ.. لست داعش" الوثائقى مشهد من الفيلم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الفيلم الوثائقى "الرقة تصرخ.. لست داعش" إنتاج قناة الحرة، فى الحصول على الجائزة البرونزية فى مهرجان نيويورك الدولى للتلفزيون والأفلام عن فئة "أفضل الأفلام الوثائقية الإنسانية"، وهو من سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" ويكشف إرهاب "داعش" من خلال قصص ومشاهد مليئة بالألم روتها عشرات العائلات بعد التحاق أبنائها بهذا التنظيم أو بعد موت أحبائها على أيدى مسلحيه.

 

ويوثق "الرقة تصرخ" ملاحقة "داعش" للناشطين السلميين والإعلاميين، الذين غادر القسم الأكبر منهم مدينة الرقة السورية، بعد أن تعرض زملاؤهم للسجن والتعذيب والاختفاء.

 

ويستعرض الفيلم رفض أهل مدينة الرقة لـ"داعش" بسبب سلوكياتهم المنافية للمعايير الإنسانية والدينية.

 

وقال براين كونف، رئيس شبكة «الشرق الأوسط للإرسال» MBN التى تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا": "فخورون بحصول "فردوس الضلال" على هذه الجائزة القيّمة، وهو تكريم لكل الذين شاركوا فى انتاج هذا العملل المرموق".

 

وأضاف كونف أن هذه الجائزة "تمثل شهادة أخرى على النجاح المتواصل لقناة "الحرة" فى إنتاج برامج فريدة من حيث النوعية والمضمون حول القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية للمشاهد العربى.

 

وقد سبق أن نالت سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" جائزة "الدولفين الفضى" من مهرجان "كان لشركات الإعلام والتلفزيون" لعام 2016 عن فئة "أفضل البرامج الوثائقية الاجتماعية والإنسانية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة