صحيفة كويتية: دول مجلس التعاون الخليجى تتفق على رفع درجة التأهب الأمنى

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:37 م
صحيفة كويتية: دول مجلس التعاون الخليجى تتفق على رفع درجة التأهب الأمنى دول مجلس التعاون الخليجى - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الراى" الكويتية عن مصدر دبلوماسى خليجى، أن وزراء الداخلية والدفاع والخارجية فى دول مجلس التعاون الخليجى، اتفقوا خلال اجتماعهم المشترك فى الرياض، أمس الخميس، على رفع درجة التأهب الأمنى، وتعزيز التنسيق والتعاون في مواجهة التحديات المشتركة، وفى مقدمها الإرهاب والتدخلات الخارجية.


وقال ولى العهد السعودى وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، فى كلمة له خلال ترؤسه الاجتماع إن التحدى الأكبر يكمن فى المحافظة على الوحدة الوطنية بعيداً عن أى مؤثرات أو تهديدات داخلية أو خارجية، مشدداً على أهمية الوحدة الوطنية التي تعلو على ما دونها من ولاءات شخصية أو عرقية أو مذهبية تفرّق ولا تجمع.


وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد ضرورة بذل أقصى الجهود للقضاء على بؤر الإرهاب والعمل المشترك لاجتثاث الفكر الإرهابى، ورفع درجة التنسيق الأمني وبلورة رؤى مشتركة لتعزيز العمل الخليجى، فيما وجه وزير داخلية الإمارات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، تحية للجنود المدافعين عن اليمن ودول مجلس التعاون.


وفي كلمته أمام الاجتماع، قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة "نواجه تحديات خطيرة مصدرها الأراضى الإيرانية والعراقية."

وخلال الاجتماع، ناقش وزراء الداخلية والخارجية والدفاع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتعميق التكامل بين دول المجلس، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود الدولية لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

كما تضمن جدول الأعمال ممارسات إيران وتدخلاتها في عموم المنطقة، خصوصاً ما يتعلق منها بتهديد أمن دول المجلس، إضافة إلى موضوع تدخلاتها في العراق.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة