الجيش اللبنانى: طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة عيترون

السبت، 29 أبريل 2017 12:48 م
الجيش اللبنانى: طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة عيترون الجيش اللبنانى ـ صورة أرشيفية
بيروت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش اللبنانى أن طائرة استطلاع تابعة لإسرائيل اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب.

وذكر بيان للجيش اليوم، أن الطائرة غادرت الأجواء من فوق بلدة علما الشعب.

من ناحية أخرى تحقق قيادة المنطقة الشمالية التابعة للجيش الإسرائيلى فى إخفاق القوات الإسرائيلية المرابطة على الحدود مع لبنان التى لم ترصد عبور مواطن لبنانى السياج الحدودى ووصوله إلى مدينة كريات شمونة قاطعا 10 كيلومترات سيرًا دون أن ينتبه له أحد.

وقالت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت إنه لم يتضح بعد المدة التى قضاها اللبنانى فى الجانب الإسرائيلى سواء كانت ساعات أم أيام قبل أن يلاحظ بعض سكان كريات شمونة وجوده ويوقفوه..ومن المتوقع أن يتخذ الجيش خطوات عقابية ضد المسؤولين عن هذا الإخفاق الذى يعد خطيرا للغاية علما بأن المواطن اللبنانى الذى أعيد إلى الأراضى اللبنانية لم يكن مسلحا.

ومن جهتها .. ذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية نقلا عن الناطق العسكرى الإسرائيلى أنه تم اعتقال شخص يحمل الهوية اللبنانية فى مدينة كريات شمونة فى الشمال وأنه تم تسليمه للتحقيق من قبل الشرطة والجيش لمعرفة التفاصيل.

وكانت قوة من الشرطة قد لاحظت الشخص يقف فى المحطة المركزية فى المدينة التى تبعد عدة كيلومترات عن الحدود، فأثار اشتباهها وطلبت منه الشرطة إبراز بطاقة هويته فتبين لها أنه لبنانى وتم اعتقاله وتسليمه لقوات الأمن.

ويستعد الجيش منذ فترة زمنية لاحتمال حدوث عمليات تسلل عبر الحدود، وانعكس ذلك فى بناء عوائق هندسية على امتداد الحدود، وكشف المنحدرات بهدف تشخيص محاولات التسلل، كما أقيمت قواطع خرسانة عالية فى عدة نقاط على امتداد الحدود.

وقامت قيادة اللواء الشمالى بحفر خنادق تعيق تسلل مفاجئ لقوات حزب الله إلى إسرائيل، كما قامت بتحصين البلدات والمقرات لمواجهة نيران القناصة والقصف المدفعى والصاروخى، ودربت قواتها وفرق الطوارئ المدنية على حماية البلدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة