غضب شعبى لبنانى ضد العمالة السورية.. وسفير دمشق: عودوا إلى بلادكم أكرم

السبت، 29 أبريل 2017 01:37 م
غضب شعبى لبنانى ضد العمالة السورية.. وسفير دمشق: عودوا إلى بلادكم أكرم لاجئين السوريين - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير سوريا لدى لبنان على عبد الكريم، إن الأوضاع فى سوريا أفضل مما هى عليه فى لبنان، داعيا اللاجئين السوريين إلى العودة لبلادهم.

 

وأضاف السفير السورى خلال لقاء على راديو "ميلودى"، أن أكثر المهن التى يعمل بها السوريون فى لبنان هى الزراعة والأعمال الإنشائية والوظائف ذات الأجور المتدنية، معتبرا أن القوانين الذى أصدرها وزراء العمل المتعاقبون فى لبنان مجحفة بحق العمالة السورية، وتحدد مهنا يسمح للسورى العمل فيها فقط، وتمنعه من ممارسة أعمال أخرى.

 

ووصف عبد الكريم تعامل الأمن اللبنانى على الحدود بين البلدين مع اللاجئين بـ "المخجل" مضيفا أنه تتم مناقشة هذا الأمر مع الجهات المعنية وأن هناك من يتعاون ومن يدعى التجاوب دون فعل وهناك من يريد الانتقام.

 

وتزامنت تصريحات السفير السورى مع حالة من الشحن الشعبى داخل لبنان ضد اللاجئين السوريين، حيث شهدت نهاية الأسبوع الماضى مجموعة من الاحتجاج ضد اليد العاملة السورية وأصحاب المصالح التى يشغلها سوريون، حيث قام البعض بتفريغ مناطقهم من العمال الذين يحملون الجنسية السورية، فى حين تظاهر آخرين مطالبين بترحيل السوريين.

 

وقالت تقارير إعلامية إن إحدى البلديات الواقعة إلى الجنوب من بيروت قامت بطرد كافة العمال وأصحاب المصالح السوريين من منطقتها، بحجة منافسة اليد العاملة اللبنانية وتحت ذريعة الخطر الأمنى الذى يشكله هؤلاء.

 

يذكر أن هذه الاحتجاجات تتفاقم يوما بعد آخر فى لبنان، فى وقت لم تصدر فيه وزارة العمل اللبنانية أى قرار رسمى يقضى بوقف العمالة السورية فى لبنان، علما أن مصادر الوزارة تؤكد أنها اتخذت قرارا بضرورة تنظيم العمالة الأجنبية على كل الأراضى اللبنانية، والحد من منافسة العامل اللبنانى، أو ما تصفه المنافسة غير المشروعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة