مارسيلو ينقذ ريال مدريد أمام فالنسيا.. الملكى يستعيد صدارة الدورى الإسبانى بالفوز 2/1 ويبتعد عن برشلونة بفارق 3 نقاط قبل ديربى كتالونيا.. رونالدو يسجل رقمًا قياسيًا بهدفه أمام الخفافيش.. وغرناطة يهبط

السبت، 29 أبريل 2017 07:28 م
مارسيلو ينقذ ريال مدريد أمام فالنسيا.. الملكى يستعيد صدارة الدورى الإسبانى بالفوز 2/1 ويبتعد عن برشلونة بفارق 3 نقاط قبل ديربى كتالونيا.. رونالدو يسجل رقمًا قياسيًا بهدفه أمام الخفافيش.. وغرناطة يهبط مارسيلو ورونالدو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الظهير البرازيلى مارسيلو هدفا متأخرا، منح ريال مدريد الفوز على ضيفه فالنسيا 2-1، فرمى فريقه الكرة فى ملعب برشلونة لتصدره مؤقتا ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، في المرحلة الخامسة والثلاثين من عمر المسابقة.

 

ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني

وانفرد الريال بالصدارة برصيد 81 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن برشلونة حامل اللقب الذي يمكنه استعادتها حال فوزه لاحقا على أرض جاره إسبانيول.

 الفوز يعد الثاني على التوالي بعد الأول على ديبورتيفو لاكورونيا (6-2) منتصف الأسبوع، ليعوض جزئيا خسارته الموجعة أمام برشلونة 2-3 الأحد الماضي على أرضه.

ويستعد الريال لخوض مواجهة صعبة الثلاثاء على أرضه أيضا ضد جاره اللدود أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح النادي الملكي في تجنب سيناريو مواجهته الأخيرة مع فالنسيا القابع حاليا في المركز الثاني عشر، إذ نجح الأخير في الفوز عليه 2-1 في 22 فبراير الماضي، لكن "الخفافيش" عجزوا عن تحقيق الفوز الأول في "سانتياجو برنابيو" منذ 23 مارس 2008 (3-2).

وأحرز الريال 15 نقطة في الدقائق العشر الأخيرة هذا الموسم، متقدما على إشبيلية (11).

 

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا

ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام فالنسيا

على ملعب "سانتياجو برنابيو" وأمام 75 ألف متفرج، دفع المدرب زين الدين زيدان بثمانية لاعبين شاركوا فى الكلاسيكو الأخير أمام برشلونة، وعاد قائد دفاعه سيرخيو راموس من الإيقاف.

وافتتح البرتغالى كريستيانو رونالدو التسجيل بكرة رأسية من داخل المنطقة إلى يمين الحارس البرازيلى دييجو ألفيش، بعد عرضية من الظهير الأيمن دانى كارباخال (2).

رونالدو يحتفل بهدفه القياسي
رونالدو يحتفل بهدفه القياسي

 

رونالدو يسجل رقمًا قياسيًا

وهذا الهدف العشرون لرونالدو فى المسابقة، يحتل به المركز الثالث وراء الأرجنتيني ليونيل ميسي (33) والأوروجوياني لويس سواريز (24) مهاجمي برشلونة.

وحقق رونالدو رقما قياسيا جديدا عندما أصبح أفضل هداف في تاريخ البطولات الأوروبية الكبرى رافعا رصيده إلى 367 هدفا، متقدما على الإنجليزي جيمي غريفز (366 هدفا) الذي سجل أهدافه بين 1957 و1971. وأصبح رونالدو على بعد 4 أهداف من الوصول إلى حاجز 400 هدف مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

 

مارسيلو ينقذ ريال مدريد

وفي الشوط الثاني، حرم ألفيش رونالدو من تعزيز النتيجة عندما صد له ركلة جزاء بعد خطأ على الكرواتي لوكا مودريتش (57). وهذه ثالث ركلة يصدها ألفيش من أربع محولات أمام رونالدو.

وقبل نهاية اللقاء، عاد فالنسيا عبر داني باريخو لاعب ريال السابق من ضربة حرة رائعة من خارج المنطقة، في المقص الأيمن لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي استبسل محاولا صدها فى الدقيقة (82).

وفي وقت كان ريال يتجه نحو تعادل قد يهدد صدارته بشكل كبير، تألق مارسيلو داخل المنطقة عندما تلاعب وسدد بيمناه ارضية في الزاوية اليسرى فى الدقيقة (86).

مارسيلو
مارسيلو

 

مارسيلو يؤكد أن ريال مدريد لا يخسر أمام جماهيره

وقال مارسيلو بعد فوزه: "لا أدري ما إذا كان هذا الفوز سيساعدنا على إحراز اللقب. كل الأندية تريد مضايقتنا هنا في برنابيو. أثبتنا من هو ريال مدريد اليوم ومن الصعب أن يخسر هنا".

وتابع: "بعد هدف فالنسيا كان علينا أن نلعب حتى النفس الأخير. سعيد بهدفي وأسعد لأننا حصدنا النقاط الثلاثة. يجب أن نفوز في كل المباريات إذا أردنا الفوز باللقب".

توني آدامز مدرب غرناطة
توني آدامز مدرب غرناطة

هبوط غرناطة

وهبط غرناطة إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-2، وبعد مشوار دام 6 سنوات في الليجا، هبط غرناطة وصيف القاع لعدم قدرته على اللحاق حسابيا بليجانس السابع عشر الذي يبتعد عنه 10 نقاط قبل 3 مراحل على ختام الدوري.

وتهبط الأندية الثلاثة الأخيرة في الليجا إلى دوري الدرجة الثانية، علما بأن أوساسونا متذيل الترتيب كان قد سبق غرناطة إلى دوري الظل، ويسير سبورتينج خيخون السابع عشر للحاق بهما.

وافتتح المكسيكي كارلوس فيلا التسجيل لسوسييداد (45) قبل أن يسجل الكولومبي أدريان راموس هدفه الأول في تشكيلة المدرب الإنجليزي الموقت طوني أدامس (65).

لكن قبل نهاية اللقاء، سجل خوانمي هدف الفوز للفريق الباسكي بعد مجهود من سيرخيو كاناليس (84)، ليتعرض غرناطة لخسارة خامسة على التوالي وثالثة بعد تولي أدامس مهامه خلفا للوكاس الكاراز.

ورفع الفوز الثالث على التوالي رصيد سوسييداد إلى 61 نقطة، بفارق نقطتين عن فياريال الخامس والذي افتتح المرحلة الجمعة بتعميق جراح ضيفه سبورتينغ خيخون المهدد بالهبوط وفوزه عليه 3-1.

ويتأهل الخامس مباشرة إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" والسادس إلى الدور التمهيدي الثالث.

 

ترتيب فرق الدوري الإسباني:

1- ريال مدريد 81 نقطة من 34 مباراة

2- برشلونة 78 نقطة من 34 مباراة

3- اتلتيكو مدريد 68 نقطة من 34 مباراة

4- اشبيلية 68 نقطة من 34 مباراة

5- فياريال 63 نقطة من 35 مباراة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة