ننشر خطة مديرية الأوقاف الإسكندرية خلال شهر شعبان من الدروس والقوافل

السبت، 29 أبريل 2017 03:08 م
 ننشر خطة مديرية الأوقاف الإسكندرية خلال شهر شعبان من الدروس والقوافل الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مديرية أوقاف الإسكندرية خطة دعوية مكثفة لشهر شعبان 1438 هجرية تشمل تنظيم قوافل دعوية إسبوعيا ودروس وأمسيات دينية وذلك فى للإستفادة من الدروس والعبر التى أفادت الأمة من تحويل القبلة. 
 
وأكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن هذه الخطة تنفذ بعناية ودقة وفقا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالاهتمام بالعمل الدعوى على أرض الواقع ومخاطبة المواطنين مباشرة فى جميع المساجد والزوايا وأماكن التجمعات الشبابية والطلابية والأندية والشركات ومراكز الشباب لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإعلاء الوسطية السمحاء والبعد عن الغلو والتشدد والوقوف صفا واحدا لخدمة ديننا ووطننا. 

وقال بيان الأوقاف أن خطة شهر شعبان تشمل الجوانب الإسبوع الأول :- تنظيم مائة أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة فى الإسبوع الأول من شهر شعبان تحت عنوان ( صيانة الأمة ) وذلك للمساهمة فى الحد من حوادث الطرق وبيان الحكم الشرعى فى القتل الخطأ وحرمة النفس،وكذلك تشمل فاعليات الإسبوع الأول من الخطة الدعوية لشهر شعبان تنظيم قوافل دعوية بجميع مساجد الإسكندرية لمواجهة الشائعات وذلك من منطلق قول الله تعالى ( سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم ).

ويختتم علماء أوقاف الإسكندرية الإسبوع الأول من الخطة الدعوية بأداء درس الراحة بجميع مساجد المحافظة بمناقشة ( الثبات على المواقف والثقة بالنفس وتعميق الهوية ) كما وصفها الله فى كتابه العزيز ( وما جعلنا القبلة التى كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم ). 

بينما الإسبوع الثانى تنطلق فاعلياته من الخطة الدعوية لشهر شعبان تحت عنوان ( الوسطية ) وتشمل تنظيم مائة أمسية دينية لتوضيح خيرية الأمة كما وصفها الله فى كتابه الكريم بقوله ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا  ). 

كما تخصص القوافل الدعوية من الإسبوع الثانى من الخطة الدعوية لشرح خصائص الإسلام وأبرزها المرونة والتوازن والرخص. 

ويختتم الإسبوع الثانى فى درس الراحة بجميع المساجد تحت عنوان ( قبول الآخر) كما جاء فى القرآن الكريم فى قول الله تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ). 

بينما فعاليات الإسبوع الثالث من الخطة الدعوية لشهر شعبان فستكون تحت عنوان ( قيم مجتمعية ).
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة