10 معلومات لا تعرفها عن الرجل الميت "أندرتيكر" بعد إعلان اعتزاله

الإثنين، 03 أبريل 2017 08:53 م
10 معلومات لا تعرفها عن الرجل الميت "أندرتيكر" بعد إعلان اعتزاله أندرتيكر
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخيرا وضع النجم العالمى "أندرتيكر" حداً لمسيرته فى اتحاد المصارعة الحرة "WWE" بعدما أعلن اعتزاله صباح اليوم، الأحد عقب خسارته أمام رومان راينز فى عرض "ريسلمانيا" الـ33.

وعقب انتهاء المباراة فى الحدث الترويجى الأبرز فى عالم المصارعة الحرة، قام "أندرتيكر" بخلع عباءته وقبعته الشهيرة، فى إشارة منه لاعتزاله وتركه لاتحاد المصارعة الحرة، وسادت فوراً حالة من الصمت على أجواء الملعب، فيما بكى آخرون بسبب اعتزاله "المفاجئ".

أندرتيكر، أو المعروف بالحانوتى فى الثقافة العربية، وصاحب الـ52 عاماً، تمتع بمسيرة رائعة فى عالم المصارعة الحرة تخطت الـ30 عاماً، أصبح خلالها واحدا من أبرز أيقونات المصارعة وأساطيرها، وحقق أرقاماً قياسية سيكون من الصعب أن يكسرها أى مصارع آخر. وفى التقرير التالى نستعرض أبرز 10 معلومات قد لا تعرفها عن "الرجل الميت"..

 

1- الاسم الحقيقي

مارك ويليام كالاواي، مولود فى ولاية تكساس الأمريكية 24 مارس عام 1965 (52 عاما).

 

2- لاعب كرة سلة سابق

أندرتيكر فى فريق الجامعة للسلة
أندرتيكر فى فريق الجامعة للسلة

أثناء دراسته فى جامعة بولاية تكساس، التحق مارك كالاواي بفريق الجامعة لكرة السلة، إلا أنه اضطر إلى تركها بسبب انشغاله بالمصارعة الحرة.

 

3- سجل غريب فى ريسلمانيا

اندرتيكر فى ريسلمانيا
اندرتيكر فى ريسلمانيا

الجميع يعلم أن أندرتيكر يملك سلسلة من الفوز فى مباريات ريسلمانيا امتدت إلى 21 انتصارا على التوالى، إلا أن الغريب أن الرجل الميت لم يدخل أى مباراة فى ريسلمانيا وهو يحمل لقب أى بطولة من بطولات WWE.

 

4- حب غريب لرياضة الجولف

اندرتيكر يمارس الجولف
أندرتيكر يمارس الجولف

اعترف أندرتيكر فى مرات عدة بأنه من أكبر محبى لعبة الجولف ويمارسها باستمرار، على الرغم من أن مستواه فيها غير جيد على الإطلاق، ففى مقابلة قال الحانوتى: "أنا أحب الجولف، لكنى سيئ للغاية، لسبب ما أنا أذهب لملاعب الجولف لكى أجعل نفسى أكثر تعاسة".

 

5- رياضات الماء ضمن اهتمامات الرجل الميت

 

رياضات الماء
رياضات الماء

عندما لا يكون أندرتيكر فى حلبة المصارعة يستمتع مارك كالاوى بقضاء إجازاته فى ممارسة رياضات الماء المختلفة.

 

6- مسيرة قصيرة فى الأفلام

أندرتيكر فى الفيلم
أندرتيكر فى أحد الأفلام

شارك أندرتيكر فى "surburban commando" الذى تم إنتاجه فى 1991، إلا أن الفيلم فشل فى السينما تماماً ولم يحقق أى مردود يذكر، كما شهد الفيلم مشاركة هالك هوجان بطل المصارعة الآخر.

 

7- الفنون القتالية المختلطة

إحدى أساليب الفنون القتالية
أحد أساليب الفنون القتالية

تدرب أندرتيكر على يد أحد خبراء الفنون القتالية المختلطة، وحصل على الحزام الأسود فى الجوجيتسو البرازيلى، لذلك نجد أسلوبه فى المصارعة يحمل كثيراً من أسلوب رياضة الفنون القتالية.

 

8- واحد من أعلى المصارعين أجراً فى التاريخ

مع عائد سنوي يقدر بمليون و200 ألف دولار، ومتوسط مباراة واحدة كل عام، يعتبر أندرتيكر واحدا من أعلى المصارعين أجراً فى WWEيذكر أن ثروته الصافية فى 2011 تم تقديرها بحوالى 16 مليون دولار.

 

9- وجه WWE

الأبرز

اندرتيكر على بوستر أحد العروض الشهرية
أندرتيكر على بوستر أحد العروض الشهرية

ظهر أندرتيكر على بوسترات العروض الشهرية الخاصة باتحاد المصارعة الحرة 61 مرة خلال مسيرته التى امتدت إلى 25 عاما، وهو ما وضعه ضمن قائمة المصارعين الأكثر ظهوراً.

 

غلاف لعبة wwe
غلاف لعبة wwe

كما ظهر على أغلفة ألعاب الفيديو الخاصة بـWWE 16 مرة، مما جعله رقم واحد أيضاً.

 

10- عداوة مميزة مع أخيه

خصومة اندرتيكر و كين
خصومة أندرتيكر وكين

رغم أنه بدأ تحت اسم "كين ذا أندرتيكر" وتخلى عن الاسم الأول ليأتى أخوه غير الشقيق ليأخذه بعدها بسنوات، إلا أن الثنائى تمتعا بخصومة رائعة، حيث لعب الرجل الميت مع الشيطان 19 مباراة كاملة فى العروض الشهرية فقط، وهو عدد كبير للغاية من المباريات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

موضوع جميل

موضوع جميل ومكتوب بحرفية وواضح إن في بحث جيد ، وانا كمتابع للمصارعه من 35 سنه أحيي المحرر ، ولكن عايز أؤكد بس إن كل المصارعه سيناريوهات والأندرتيكر نفسه من صناعة السيناريو تماما ، هم يريدون صناعة اساطير مثل الأندرتيكر واوستن وشون مايكلز وذا روك وتريبل اتش وبروك من أجل ان تنجح صناعة المصارعه وتدر لهم الملايين ، فهو بيزنس كبير في النهاية .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسم اوزيل ادم محمد

عنوان التعليق. الموضوع يعني ما مهم

الرداي حاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة