الإعلان عن الحكومة السودانية خلال أيام.. والبشير فى إثيوبيا الأسبوع المقبل

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:20 م
الإعلان عن الحكومة السودانية خلال أيام.. والبشير فى إثيوبيا الأسبوع المقبل الرئيس السودانى عمر البشير
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية أن الرئيس السودانى عمر البشير سيقوم بزيارة عمل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الأسبوع المقبل، يأتى ذلك فى الوقت الذى تنتظر فيه ولادة عثرة لحكومة الوفاق الوطنى خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية تيولدى موجينا، فى تصريحات نقلها موقع سودان تربيون أن البشير سيصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الثلاثاء 11 أبريل، حيث يعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الأثيوبى هايلى ميريام ديسالين ومسئولين حكوميين آخرين.

 

وأوضح الموقع السودانى أنه من المتوقع أن يناقش الجانبان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة التركيز على تقييم تنفيذ الاتفاقيات التى تم توقيعها سابقا ومذكرات التفاهم، وسيناقش البشير ورئيس الوزراء الأثيوبى التحديات والعقبات التى تعترض تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتشاور حول كيفية الإسراع فى المشاريع المشتركة.

 

وأكد الموقع أنه من المتوقع أن يوقع الطرفان اتفاقيات مشتركة والتى - وفقا لمسئولين حكوميين - ستعزز من العلاقات الاقتصادية وتعميق العلاقات التاريخية بين البلدين، كما سيقوم البشير بزيارة عدد من المنشآت الصناعية التى تقوم بإنشائها إثيوبيا كجزء من جهودها لإصلاح اقتصادها.

 

وعلى جانب آخر وضع البشير، اليوم الاثنين، الخطوط العريضة لخطة الحكومة الجديدة، المنتظر إعلانها خلال الأسبوع الحالى، متعهدا "التزامها بمخرجات الحوار الوطنى".

 

وينتظر أن تضم الحكومة السودانية الجديدة المشاركين فى عملية الحوار الوطنى، بينهم حزب "المؤتمر الشعبى" بقيادة على الحاج، وحركة "الإصلاح الآن" بقيادة غازى صلاح الدين، بينما تغيب عنها القوى المعارضة الرئيسية والمسلحة، التى تمسكت بمقاطعة الحوار، وهى حزب "الأمة"، والحزب "الشيوعى" بقيادة مختار الخطيب، إلى جانب "الحركة الشعبية قطاع الشمال".

 

وتعهد الرئيس السودانى باستيعاب مخرجات الحوار الوطنى، وتنفيذها خلال الحكومة الجديدة، وأشار إلى إعداد خطة متكاملة وفق مواقيت محددة ستسلم للوزراء، من أجل تنفيذ تلك المخرجات، راهنا نجاح حكومة "الوفاق الوطنى" المرتقبة بـ"إظهار المشاركين فيها قدرا من المسئولية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة