بالصور .. محافظ المنيا : حملة لإزالة تعديات نهر النيل بالتعاون مع وزارة الرى

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:23 م
بالصور .. محافظ المنيا : حملة  لإزالة تعديات نهر النيل بالتعاون مع وزارة الرى عصام البديوى محافظ المنيا مع الوفد
المنيا :حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم مع وفد وزارة الرى والموارد المائية، استكمال الأعمال الخاصة بتنفيذ قرارات إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، ضمن الحملة المكثفة لإزالة التعديات والتى بدأت على مستوى الجمهورية ابتداءاً من 7 مارس الماضى، حيث حققت محافظة المنيا أعلى معدل فى التنفيذ ووصلت عدد الحالات التى تم إزالتها على مجرى نهر النيل إلى 500 حالة حتى اليوم.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن الوفد ضم المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، والمهندس صلاح فتحى عز رئيس قطاع تطوير حماية النيل بفرعيه، والمهندس رمضان كمال وكيل وزارة الرى بالمنيا، والمهندس أيمن أنور مدير حماية النيل بالمنيا.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم وتسخير كافة إمكانياتها لإزالة كافة حالات التعدى الواقعة على مجرى نهر النيل ودعم تلك الجهود المبذولة من قبل الحكومة، مؤكدا على الاستمرار فى تنفيذ حملات إزالة التعديات المقامة من قبل الأفراد وبعض المؤسسات على نهر النيل، وتطهير المجارى المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها.

وأشاد المحافظ  بالجهود المبذولة من قبل قطاع حماية وتطوير النيل بوزارة الرى والموارد المائية بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية والوحدات المحلية، وذلك خلال تنفيذ حملات الإزالة لكافة أشكال التعديات المقامة على مجرى نهر النيل خاصة المبانى الفندقية المخالفة وأعمال الردم داخل مجرى النيل والتى تتم وفقاً لبرنامج زمنى محدد .

وتابع المحافظ أعمال حملة إزالة التعديات المقامة بفندق آتون على مجرى نهر النيل، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، حيث تم تنفيذ عدد من الازالات به على مجرى نهر النيل، كما تابع المحافظ والوفد عملية رفع نواتج الردم التى تمت بمعرفة إدارة الفندق .

ومن جانب آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز و مدينة أبوقرقاص بالمنيا عن رفع 50 طن مخلفات صلبة وأتربة ورفع 150طن قمامة من المدينة وتم تسوية الشوارع بعد إنهاء الأعمال بشارع مبارك  .

قال سيد النخيلى رئيس مركز و مدينة أبوقرقاص إنه تم رفع و إزالة حالة تعد على مساحة 2 قيراط بقرية أبوقرقاص البلد خلال حملات الإزالة المكبرة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة داخل زمام المحافظة

وأضاف أن تلك الحملات التي يتم تنظيمها بصفة مستمرة على مستوى مراكز المنيا تهدف إلي رفع نسب تنفيذ الازالات لحالات التعديات الواقعة على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والري و حملات النظافة .

من ناحية أخرى قامت الوحدة المحلية بطرح وبيع 3 طن ونصف كيلو من المواد الغذائية  منها طن ونصف لحمة بسعر 47 جنيها للكيلو وطن أرز بسعر 7.50  وطن فراخ بسعر 41 جنيها وزن 1.300 ك ج  مقدمة من القوات المسلحة بأسعار مخفضة للمواطنين  وتم التوزيع بالمدينة والقرى ،وذلك في إطار التخفيف عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار.

تعديات نهر النيل
تعديات نهر النيل

 

محافظ المنيا يتابع الازالات مع الوفد
محافظ المنيا يتابع الازالات مع الوفد

 

محافظ المنيا يستقبل الوفد
محافظ المنيا يستقبل الوفد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة