تلميذ يتعرض لشرخ فى الجمجمة داخل المدرسة.. و"التعليم": ارتطم برأس زميله

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:37 م
تلميذ يتعرض لشرخ فى الجمجمة داخل المدرسة.. و"التعليم": ارتطم برأس زميله التلميذ
كتب: محمد أبو النور - الإسكندرية: جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المؤكد أن أى ولى أمر لن يتمنى أبدا أن يتعرض يوما للموقف الذى تعرضت له المهندسة مروة فريد، والدة الطفل عبد الرحمن صالح أنور، الذى يبلغ من عمره 8 سنوات والطالب فى الصف الثانى الابتدائى بمدرسة للغات بالإسكندرية.

عبد الرحمن بعد خروجه من العناية المركزة
عبد الرحمن بعد خروجه من العناية المركزة

كانت والدة الطفل تجلس فى منزلها فى انتظار طفلها كأى يوم آخر فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهر يوم الخميس الماضى، حين فوجئت بسائق الأتوبيس الذى يوصل طفلها من وإلى المدرسة يتصل بها ويخبرها بأبشع خير يمكن لولى أمر أن يسمعه عن طفله على الإطلاق.

"عبد الرحمن فقد الوعى وفقد الذاكرة وفى حالة إعياء شديدة ويتقيأ كثيرا جدا أنصح بعدم عودته للمنزل والذهاب به فورا إلى مستشفى".. بهذه الكلمات أبلغ السائق الأم أن طفلها تعرض لحادث خطير فى المدرسة، غير أنه لم يبلغها بسبب الحادث أو كيفية وقوعه، وهو اللغز الذى ما زال دائرا يطل برأسه كعلامة استفهام ليس لها إجابة حتى وقت كتابة هذه السطور.

تقرير طبي بحالة عبد الرحمن
تقرير طبي بحالة عبد الرحمن

بالطبع رفضت الأم أن يذهب السائق بالطفل إلى المستشفى وأصرت، كما روت فى اتصالها مع "اليوم السابع" على أن يعود السائق بالطفل إلى البيت وتتخذ هى اللازم مع حالة طفلها، لكنها وجدت أن كلام السائق صحيح وأن طفلها فى حالة إعياء بالغة تستلزم فعلا نقله للمستشفى لأنه لم يكن عبد الرحمن الطفل الجميل الواعى الذكى الذى جهزته فى الصباح الباكر للذهاب إلى مدرسته وتلقى العلم ولم نتكن تعلم بالتأكيد أنه سيعود لها كالطير الذبيح بعد ظهر اليوم.

هرعت مروة فريد بالطفل إلى المستشفى وبعد عمل أشعة مقطعية على المخ تبين أنه مصاب بارتجاج فى المخ وشرخ فى عظام الجمجمة ونزيف داخلى فى المخ وتم حجزه فى العناية المركزة، وبعد مرور أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد لم تتلق أية مكالمة من المدرسة ولا من مديرة المدرسة تبلغها بسبب الحادث ولا حتى الاطمنان على عبد الرحمن.

الأشعة الخاصة بجمجمة عبد الرحمن
الأشعة الخاصة بجمجمة عبد الرحمن

الغريب فى الأمر والذى يعد لغز حقيقيا أن مديرة المدرسة رفضت إبلاغ الأم بسبب الحادث وما إذا كان قدريا أم جنائيا، فى الوقت الذى تتشكك فيه الأم من أن يكون أحد المدرسين أو العاملين ضرب الطفل على رأسه بآلة حادة خاصة أن الإصابة لا يمكن لطفل صغير أن يحدثها فى زميله.

تقول الأم فى حديثها لـ"اليوم السابع": "لم أستطع حتى الآن أن أعرف ماذا حدث لابنى لا يريد أى أحد فى المدرسة إبلاغى بما حدث وإجابتهم الوحيدة لقيناه مرمى على الأرض وما نعرفش مين عمل فيه كده مع العلم أن المدرسة بها كاميرات مراقبة وتم تفريغها والتعتيم على محتواها ولا يريد أحد إبلاغى بما حدث وقد قام المستشفى بإبلاغ الشرطة وعمل محضر بالواقعة فى قسم الرمل حمل الرقم: 430258".

صورة اخرى للأشعة
صورة أخرى للأشعة

وتتابع الأم قولها: "أنا أريد أن أعرف ماذا حدث لابنى وهل هو متعمد أم إهمال من المدرسة ولكن الأكيد أن هناك شيئا تحاول المدرسة إخفاءه وعدم إعلامى به أرجو مساعدتى لأخذ حق ابنى".

وردا على سؤال "اليوم السابع" عن عدم ذهاب والد الطفل إلى المدرسة حتى الآن ومعرفة التفاصيل من المديرة، أفداتنا بأن والد الطفل مسافر إلى المملكة العربية السعودية وبمجرد عودته يوم الأربعاء المقبل سيتولى التحقيق فى الموضوع ومعرفة ماذا حدث للطفل.

واختتمت حديثها بالتأكيد على أن كل المدرسين والعاملين بالمدرسة لديهم تعليمات بعدم إخبارها بالحقيقة، مستدركة أن إجاباتهم كلها موحدة وهو أنهم لا يعرفون ماذا حدث لعبد الرحمن، متسائلة: إذا كانوا هم لا يعرفون ماذا حدث لعبد الرحمن.. فمن يعرف؟ ومن يستطيع أن يخبرنى بالحقيقة؟

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص رسالة والدة الطفل
نص رسالة والدة الطفل
 
 
 


تعليم الإسكندرية: الطالب المصاب بارتجاج فى المخ ارتطم برأس زميله والواقعة ليس جنائية

من جانبه أكد عبد الحميد المصرى المتحدث الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن إصابة الطالب عبد الرحمن صالح بارتجاج فى المخ جاءت نتيجة ارتطامه برأس زميل له أثناء الانصراف من المدرسة، وأن حالته تتحسن حاليا.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المديرية قد انتدبت لجنة لبحث الواقعة وأسبابها وتبين أن سبب الواقعة قدرية وليس جنائية، وبعيدة عن أى أعمال عنف، مؤكدا على أن حالة الطالب تتحسن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

مدرسة مازنجر الأبتدائية !!

الأصابات الموجودة فى الطفل من رابع المستحيلات تكون ناتجة عن اصطدام راسه براس زميله وهما خارجين من المدرسة , الا اذا كان زميله ده روبوت فولاذى او كائن فضائى مثلا !! الأصابات دى لازملها صدمة قوية جداا زى سقوط الطفل من ارتفاع عالى على راسه زى انه يقطع من شباك او من فوق درابزين سلم مثلا , او حاجة تخبطه فيطير فى الهوا وينزل على راسه زى ما بيحصل احيانا لو حد ضربته عربية مثلا , مستبعد انه يكون حد ضربه على راسه لأنه وقتها الأصابة كانت هتحدث جرح فى فروة راسه وده محصلش , الغالب انه اخد صدمة قوية جداااااا فى راسه , لكن مستحيل يكون خبط فى راس زميله , والا زميله ده محصلوش حاجة ليه هى راسه فولاذية مثلا , المشكلة ان الطفل لما يفوق هيفضل فاقد الذاكرة فترة , وحتى لما ترجعله ذاكرته مش هيفتكر ايه اللى حصل , ومفيش شاهد واحد عنده ضمير عاوز يحكى اللى جرا , فأنا مش عارفة اقول للأم ايه بصراحة , ربنا ينتقملك وينتقم لأبنك بقدرته , حسبى الله ونعم الوكيل !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ تفق في ا لر أ ي مع صا حبة تعليق ر قم 1

ا ستا ذ ه بنت مصر يه أ و لا : تحيا تي لحضر تك ثا نيا : كلا مك و تحليل سيا د تك صحيح 0 0 1 % لا يمكن أ ن تكو ن هذ ه ا لأ صا به ا لشد يد ه في جمجمة هذ ا ا لتلميذ نتيجة ا صطد ا م ر أ سه بر أ س ز ميل له و علي ا لعمو م تقر ير ا لطبيب ا لشر عي سيظهر حقيقة هذ ا ا لأ مر و أ نا أ ر ي محا سبة مد ير هذ ه ا لمد ر سه و أ فر ا د ا لأ من علي هذ ا ا لأ هما ل و عد م متا بعة أ حو ا ل ا لتلا ميذ د ا خل ا لمد ر سه و هو ما أ د ي ا لي ا صا بة هذ ا ا لتلميذ بهذ ه ا لأ صا با ت الخطير ه خا لص تحيا تي لليو م السا بع --

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

هل لازم يلبسها مدرس

اى حادث لطالب ناتج عن شقاوته فى المدرسه يحاول الاهل دائما البحث عن ضحيه من المدرسين ويلبسوها له

عدد الردود 0

بواسطة:

المتغاظ

اصابة تلميذ

شايف غل و سواد من التعليق رقم 1 و 2 هل قصدكم المدرسين هل قصدكم تلبسوها لمدرس - حادث عادي و الحمد لله الف سلامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة