سبحان المعز المذل.. "سيد" رجل أعمال يخسر جميع أمواله وأطفاله يأكلون من القمامة

الإثنين، 03 أبريل 2017 06:11 م
سبحان المعز المذل.. "سيد" رجل أعمال يخسر جميع أمواله وأطفاله يأكلون من القمامة أطفال تاكل من القمامة
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار سنوات عديدة لم تتوقف معاناته مع الآلام التى تنهش جسده الضعيف وتسببت فى ملازمته للفراش وعدم قدرته على العمل والوفاء باحتياجات أسرته وأطفاله الصغار، بعدما كان منذ سنوات قليلة واحدا من رجال الأعمال فى محافظة الإسماعيلية، حتى فقد كل أمواله واضطر إلى بيع مصنع المنظفات وقطعة الأرض التى كان يمتلكها للإنفاق على علاج والدته.

حال سيد رجل الأعمال صاحب الخمسين عاما تبدل تماما وأصبح الآن يعتمد على الإعانات غير المنتظمة من الجيران، والتى يتم استهلاك أغلبها فى شراء الأدوية اللازمة لعلاجه، مما دفع طفليه محمد 9 سنوات ويوسف 7 سنوات للبحث عن الطعام وسط القمامة والمخلفات، وظهرا فى هذا المشهد عبر مقطع فيديو تم تداوله من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مؤخرا.

يقول الأب "بعد إنفاقى كل أموالى على علاج والدتى التى توفيت منذ عامين، اتجهت للعمل بالعديد من المهن المختلفة للإنفاق على أسرتى المكونة من محمد 9 سنوات، ويوسف 7 سنوات فى المرحلة الابتدائية، بخلاف زوجتى ولكننى لم أستطع المداومة فى العمل سوى شهور معدودة بسبب الأمراض التى أعانى منها وهى (غضاريف الرقبة، ودوالى الخصية، البواسير) والتى تحتاج لتدخل جراحى عاجل، وأمام اعتماد الأسرة على المعونات غير المنتظمة فى توفير النفقات الحياتية اليومية، خرج أولادى للبحث عن الطعام فى القمامة كما ظهر فى الفيديو الذى لم أعلم عنه شيئا إلا من خلال حديث بعض الجيران.

 

الاطفال

الاطفال يأكلون من القمامه 

 انتشار مقطع الفيديو الخاص بالأطفال لفت انتباه الكثيرين خاصة مقدمى برامج التوك شو التى قامت باستضافة الأب والطفلين وتلقوا خلالها العديد من الوعود بتوفير العلاج والرعاية ولكن لم يتحقق منها سوى جزء ضئيل باستثناء إحدى المؤسسات الخيرية والتى وفرت مبلغ 500 جنيه شهريًا لمدة عام كامل، وشقة تم دفع إيجارها لمدة عام ولكنه لم يستطع العيش بها بسبب عجزه عن توفير 1000 جنيه شهريًا مصروفات للانتقال بينها وبين مدارس أولاده بحسب تأكيده.

وعن وعد العلاج قال الأب "بعد انتهاء حلقة البرنامج تطوعت إحدى المستشفيات بعلاجى، و التى اكدت على عدم حاجتى لتدخل جراحى، والاكتفاء بعلاج طبيعيى فقط للرقبة، وهو ما تسبب فى تدهور حالتى نتيجة التشخيص الطبى الخاطئ وفقا لما أكده لى أحد الأطباء. مضيفًا "أنا مش محتاج فلوس أنا عاوز أتعالج علشان أستريح من الآلام التى أعانى منها، وأقدر بعد كده أصرف على ولادى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

تحية لكاتب المقال يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر الإسماعيلي

الارهاب

لابد من مواجهه انفسنا ونعترف بأن الإرهاب موجود في كتبنا أحرقوا الكتب التي تحض على الإرهاب لكي يعيش العالم في سلام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

Mm

تحية لليوم السابع وتحية خاصة للكاتب لموضوعه الإيجابي وان شاءالله يكون له صدى إيجابي فمصر مليئة بأهل الخير.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

ربنا يفرجها عليه و يرجع تاني يقف علي رجليه عليكم بالدعاء و الاستغفار

ربنا يخرجوه من هذا الامتحان علي خير بما فعله من اجل ولدته

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح العنانى

جده السعوديه

فضلا... ارحم عزيز قوم إل. . ممكن ..تليفونه أو رقم حساب له ..للتواصل..معاه... وربنا يجيب الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

سبحان المعز المذل ... ربنا يعزك ويجعل خير فعللك لأمك يدوم عليك بالخير

ولكن سيدي الفاضل ... من القصة يتضح أن حضرتك أنفقت جميع أموالك علي رعاية الحاجة وفي النهاية توفت وكلنا سنموت في النهاية بعد عمر نرجو الله أن يكون طويلاً في عمل الخيرات والحسنات وقصيراً عن المعاصي ... وبعد سيدي الفاضل هل الشهامة تقضي بأن تضر أطفالك لتعالج أمك ؟ ... كان يمكنك علاجها في المستشفيات الإقتصادية أو السعي لعلاجها علي نفقة الدولة ... الدكاترة لو شافوا واحد معاه فلوس هيقشطوه وكل شوية هيفتحوا شغل ما له نهاية ... ما في رحمه والله حسبنا الله ونعم الوكيل ... خير الأمور الوسط وخاصة أنهم أطفال أعمار 9 - 7 سنوات وليسوا في مرحلة العمل وتحمل المسئولية ... كان يجب عليك علاج أمك بدون أن يضر ذلك أطفالك ... لأن أمك في النهاية توفت رحمها الله ... والآن أنت مريض تحتاج للعلاج وأطفالك يحتاجون لمصاريف الحياة ... الخ فمن أين تصرف عليهم بعدما ضيعت كل مالك ؟ كان يجب عليك الموازن والتوازن ... لأن تترك أطفالك أغنياء خير من أن تتركهم فقراء يتكففون الناس ... ولا أحد يقول عني أنني لا أقدر الأم ولا مشاعرها ولا البر بها ... سيدي الفاضل الدين الإسلامي دين الوسطية والإعتدال في كل شيء ولقد قال الرسول صلي الله عليه وسلم بعدما صدق علي قول أبي الدرداء " إعط لكل ذي حق حقه " أمك لها حقها وأطفالك لهم حقوقهم وأنت أيضاً لك حق في مالك ... وفي النهاية بعد ما حدث ما حدث أرجو الله لك أن يرزقك بمن يعينك ويساعدك علي تكاليف الحياة وعلي مواجهة أعباء الأيام وإن شاء الله يشفيك ويعافيك وتجد في أولادك العوض والخير والبركة عن كل ما مررت به ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الرشيدى

حقوق الوالدين ليس لها نهاية

ان اللة لا يضيع اجر من احسن عملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة