مسئولون بألاسكا يبلغون عن تسرب نفطى فى أماكن للحوت الأبيض المعرض للانقراض

الإثنين، 03 أبريل 2017 03:33 ص
مسئولون بألاسكا يبلغون عن تسرب نفطى فى أماكن للحوت الأبيض المعرض للانقراض الحوت الابيض
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ مسؤولون بألاسكا عن حدوث تسرب نفطى من خط أنابيب، تحت سطح الماء فى ساعة متأخرة من مساء السبت، داخل موئل لحيتان بيضاء معرضة لخطر الانقراض بمنطقة كوك إنليت .

 

وقالت إدارة الحفاظ على البيئة بألاسكا إن التسرب حدث من خط أنابيب، يصل بين منصتى إنتاج تابعتين لشركة هيلكورب إنيرجى فى منطقة أبر كوك انليت، وأضافت أن الشركة أغلقت المنصتين فى أعقاب التسرب وأن خط الأنابيب يعمل حاليا بضغط منخفض.

 

وقدرت هيلكورب أن أقل من عشرة جالونات من النفط تسربت ولكن كريستين ريان مديرة الوقاية من التسرب قالت إن إدارة الحفاظ على البيئة فى ألاسكا لم تؤكد هذا الرقم .

 

وقالت "لا نعرف ما إذا كان مازال هناك تسرب، "من المتوقع أن يؤدى تخفيف الضغط إلى تقليل الكمية التى تتسرب ولم نر لمعانا منذ ذلك الوقت ولكن لا نستطيع التأكد."

 

ولم ترد هيلكورب بشكل فورى على طلب للتعليق، وصنفت الحكومة الاتحادية الحيتان البيضاء التى تسبح قبالة ساحل أكبر مدن ألاسكا على أنها من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض وتم اعتبار أكثر من ثلاثة آلاف ميل مربع موئلا لأنواع معرضة لخطر الانقراض منذ 2011 . وحدث التسرب فى منطقة تعيش فيها أيضا ثدييات أخرى معرضة لخطر الانقراض من بينها أسد البحر الشمالى والحوت الأحدب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة