وزير السياحة: شركة ايطالية تعتزم زيادة رحلاتها لشرم الشيخ لـ22 رحلة أسبوعيا

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:57 م
وزير السياحة: شركة ايطالية تعتزم زيادة رحلاتها لشرم الشيخ لـ22 رحلة أسبوعيا يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير السياحة يحيى راشد، عددا من اللقاءات المهنية الهامة على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو، وذلك فى إطار الجهود المبذولة للتعرف على مطالب منظمى الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة.

وفى الإطار ذاته، التقى الوزير ممثلى شركة express Balcan وتطرق الحديث إلى الزيادة المزمعة فى عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ لتصل إلى 16 رحلة بدلا من 8 رحلات، وطالبت الشركة الوزير بالموافقة على رحله تعريفية من شمال ايطاليا، ووعدت بمحاولة الوصول بعدد رحلاتها إلى ٢٢رحلة للتمتع بمزايا برنامج الطيران التحفيزى والتحول من الطيران العارض إلى طيران منتظم.

وفى سياق متصل، التقى الوزير ممثلو شركة tui حيث أوضح مسئولي الشركة زيادة رحلاتها (طيران عارض) إلى شرم الشيخ بدءً من يونيو القادم، كما أشار إلى أن الشركة تقوم بإيفاد 1200 سائح أسبوعيًا إلى كل من شرم الشيخ ومرسى علم خلال الموسم الصيفى، وذلك من مجموعة من المدن الرئيسية بإيطاليا، لافتا إلى أن الشركة تعتزم مضاعفة ذلك العدد بعد انقضاء موسم الصيف علما بأن الشركة فى الوقت الحالى تسير رحلات من ميلانو وبرجامو وفيرونا وروما ونابولى إلى مرسى علم وشرم الشيخ.

وخلال لقائه شركة il viaggi del rallo، أكد ممثلو الشركة على أهمية المقصد المصرى للسوق الإيطالى كما ناقشت الشركة أهمية الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان إلى مصر، وضرورة استثمار هذه الزيارة التاريخية من الجانبين المصرى والإيطالى، وأشارت الشركة إلى اهمية التوصل إلى حلول مع شركات الطيران لتسيير رحلات مباشره إلى الأقصر أو اسوان وذلك لدفع السياحة الكلاسيكية من السوق الإيطالي.

وفى لقائه بممثلى شركة Meta Mondo طالبت الشركة بمخاطبة مصر للطيران لتنظيم رحلات من ميلانو إلى الاقصر إما مباشرة أو من خلال القاهرة (مالبينسا- القاهرة - الأقصر)، كما تطرق اللقاء إلى الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى تطوير منطقة الأهرامات والافتتاح الجزئى للمتحف الكبير خلال الربع الأول من العام القادم.

وأكد ممثلو الشركة على أهمية تكثيف الترويج السياحى لمصر على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرين إلى قيام الشركة الإعداد لرحله تعريفية لثلاثين من أهم الوكلاء السياحيين المتعاملين مع الشركة المذكورة.

وعن السياحة الكلاسيكية، قال الوزير إن هناك زيادة فى الاعداد إلى المقاصد الكلاسيكية، وأن الحملة الإعلانية التى سيتم إطلاقها فى السوق الإيطالى ستساهم فى خلق صوره ذهنية إيجابية عن المقصد المصرى وستدفع حتمًا بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى الأمام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة