الرئيس الفلسطينى يلتقى العاهل الأردنى لبحث تطورات القضية الفلسطينية

الأحد، 30 أبريل 2017 01:47 م
الرئيس الفلسطينى يلتقى العاهل الأردنى لبحث تطورات القضية الفلسطينية الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، فى العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، تناول اللقاء آخر تطورات القضية الفلسطينية، إضافة إلى التشاور بشأن التحركات الدبلوماسية والسياسية في المرحلة المقبلة على المستويين الإقليمى والدولى، وتم التأكيد على ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات سلام جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين على حدود عام 1967، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع، وبما يفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما ركز اللقاء على مبادرة السلام العربية، والتي تم إعادة إطلاقها خلال القمة العربية التى استضافتها المملكة، حيث أكد الملك الأردنى أن المبادرة تشكل الإطار الأكثر شمولية لتحقيق السلام العادل والشامل فى الشرق الأوسط.

وشدد الزعيمان على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخى القائم فى القدس، لما تشكله المدينة من أهمية دينية وتاريخية للعرب والمسلمين، ورفض جميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التى تهدد هوية المدينة المقدسة وعروبتها.

وتم استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، والتحديات التي تواجهها بعض الدول العربية، وسبل إيجاد حلول سياسية لها.

وثمن أبو مازن الدور الذى يقوم به الأردن الشقيق، وجهوده المستمرة بدعم حقوق شعب فلسطين وقضيته العادلة فى المحافل الدولية، وعلى الصعد كافة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة