واشنطن بوست: حفيدة مانديلا تتخلى عن تأييدها لحزبه

الأحد، 30 أبريل 2017 12:38 م
واشنطن بوست: حفيدة مانديلا تتخلى عن تأييدها لحزبه نيلسون مانديلا الزعيم الجنوب أفريقى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن نديليكا مانديلا، حفيدة زعيم جنوب أفريقيا الراحل، قد تخلت عن تأييد حزب المؤتمر الوطنى الذى أسسه جدها، بعد سلسلة من الفضائح والأزمات التى شهدها منذ وفاته عام 2013.

 

 وتشير الصحيفة إلى أن المؤتمر هو أكثر من مجرد حزب، فطالما كان مرادفا للأغلبية السوداء من أجل العدالة تحت الحكم الأبيض، وكان مراددفا لمانديلا نفسه. لكن فى الشهر الماضى، فتحت نديليكا، البالغة من العمر 52 عاما ، حسابها على فيسبوك ووضعت صورة لنفسها، وهى تصوت لجدها عام 2011،  قبل أن تكتب أنها لن تصوت بعد الآن لحزب المؤتمر الوطنى الأفريقى.

 

 ومنذ وفاة نيلسون مانديلا، عانى الحزب من الفضائح والانقسامات الداخلية والخسائر الانتخابية، لكن أحدا من أسرة مانديلا لم يتخلى عن الحزب، ثم قررت الحفيدة الكبرى للزعيم الراحل أن الوقت قد حان ، وبعد ثلاثة وعشرين عاما من ميلاد الديمقراطية فى البلاد، أصبح عدد متزايد الجنوب أفريقيين يسألون أنفسهم بشكل متزايد عما إذا كانت الحركة التى هزمت الأبرتهايد لا تزال تستحق أن تقود البلاد. وتوجه أغلب الانتقادات  للرئيس جاكوب زوما الذى اتسمت فترته بالإدعاءات المتعلقة بالفساد، بينما ارتفعت نسبة البطالة إلى أكثر من 27%.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة