إعصار ديبى يجتاح نيوزيلندا ويغلق الطرق ويتسبب فى انهيار أرضى ضخم

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:32 ص
إعصار ديبى يجتاح نيوزيلندا ويغلق الطرق ويتسبب فى انهيار أرضى ضخم أضرار إعصار ديبى ـ صورة أرشيفية
ولنجتون(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت بقايا إعصار ديبى القوى، الذى خلف دمارا فى شمال شرق استراليا، نيوزيلندا اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى إغلاق طرق رئيسية وتسبب فى انهيار أرضى ضخم.

واجتاح الإعصار نيوزيلندا التى ما زالت تتعافى من آثار زلزال مدمر وقع فى نوفمبر وحذرت هيئة الأرصاد النيوزيلندية من هطول أمطار غزيرة تستمر لعدة أيام مع توقع أن تشهد بعض المناطق خلال الثمانى والأربعين ساعة المقبلة أمطارا غزيرة تعادل ما كانت تشهده خلال ثلاثة أشهر.

وقال مكتب الأرصاد فى تحذير قوى بشأن الأحوال الجوية "هذه كمية كبيرة من الأمطار وننصح الناس بالحذر من ارتفاع منسوب مياه الأنهار والجداول بشكل سريع ومن الفيضانات والانهيارات الأرضية."

ومع حلول الظلام أُعلنت حالة الطوارئ فى مدينة وانجانوى فى نورث أيلاند مع تحذير رئيس بلديتها من احتمال القيام بعمليات إجلاء إجبارى مع أول ضوء من النهار لأن من المتوقع ارتفاع منسوب مياه الأنهار لمستوى خطير.

وكان الإعصار ديبى وهو عاصفة من الفئة الرابعة اجتاح ولاية كوينزلاند الاسترالية الأسبوع الماضى ودمر منتجعات سياحية وقطع خطوط كهرباء وأغلق مناجم للفحم.

وتؤدى الأرض الجبلية فى نيوزيلندا إلى جعل الطرق عرضة للانهيارات الأرضية كما أن مناطق كثيرة ما زالت تتعافى من آثار زلزال وقع فى نوفمبر تشرين الثانى وبلغت قوته 7.8 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة