بالصور.."اليوم السابع" داخل منزل ابن الغربية الفائز بالمركز الأول بمعرض جنيف

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:00 ص
بالصور.."اليوم السابع" داخل منزل ابن الغربية الفائز بالمركز الأول بمعرض جنيف أسرة الطالب فى محافظة الغربية
الغربيه - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الطالب أحمد جمال مطر، 17 عامًا، ابن مدينه زفتى بمحافظة الغربية، بالمركز الأول على مستوى العالم، وحصل على الميدالية الذهبية والدرع الذهبى ودبلومة عالمية فى الطب، فى مشروع علاج سرطان الجلد.


وعبر العميد جمال مطر والد أحمد، عن سعادته وفخره بهذا التكريم الكبير، مضيفًا لـ"اليوم السابع"، أن أحمد متميز منذ الصغر، حيث إنه حصل فى الشهادة الابتدائية على المركز الأول على مستوى محافظة الغربية، كما حصل على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى الغربية، وأثناء الإعدادية أخذ أحمد شهادات تفوق فى مجالات علمية.


وأضاف، أنه بسبب تفوقه اجتاز اختبار الذكاء العالمى وترشح لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وحصل على المركز الأول على وكالة ناسا فى مجال الفيزياء والطاقة فى الصف الأول الثانوى، وحصل بعد ذلك على درجة الماجستير من شركة ميكروسوفت العالمية، وانضم بعد ذلك لنقابة المخترعين الجمعية المصرية لشباب المخترعين، وأخذ المركز الأول فى مسابقة المراكز الاستكشافية التابعه لوزارة التربية والتعليم.


وأوضح، أن أحمد مرشح أيضًا للدكتوراه الفخرية من جامعة بيروت بمصر، وأنه فاز بالمركز الأول فى مسابقه ناسا الفضائية space cairo على مستوى العالم لبحثه فى الفيزياء لتطوير بدل الفضاء.


ثم حصل أحمد على المركز الثانى والميدالية الذهبية وحقيبة تشريح من القنصلية الأمريكية فى أكبر معرض علوم وهندسة على مستوى العالم، وتم تكريمه من القنصل الأمريكى بالإسكندرية.


وأضاف، أنه تم تكريمه أيضًا من اللواء مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، ثم انضم أحمد لأكاديمية البحث العلمى فى مسابقة الأول فى التفوق العلمى وحصل على المركز الأول فى مشروع علاج سرطان الجلد، وتم ترشحه فى  المعرض الدولى بجنيف بسويسرا ضمن الفريق المصرى، وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية والدرع الذهبى ودبلومة علمية فى الطب لمشروع علاج سرطان الجلد.


وتابع والد أحمد، أن أبناء مصر ليسوا أقل من أى دولة فى العالم وما زال التعليم المصرى بخير وشبابنا بخير، وأنه يتمنى التوفيق لجميع أبنائنا وأن يجتهدوا مثل أحمد ابن الـ17 عامًا، الذى حصل على المركز الأول فى مسابقة دولية يشارك فيها أساتذة ودكاترة جامعات على مستوى العالم.


وأضاف أن هذا الفوز يليق بمنزلة مصر بين دول العالم، وأن هذا التوفيق يرجع لله عز وجل وجميع من ساعد أحمد فى هذا التفوق من مدرسين وأساتذة جامعات مثل جامعة زويل وجامعة كفر الشيخ، موضحًا أن أحمد يتمنى الالتحاق بكلية الطب العسكرى بالقوات المسلحة، وأن يتم تكريمه من الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

 

أسرة الطالب
أسرة الطالب

 

الميداليات وشهادات التقدير
الميداليات وشهادات التقدير

 

شهادات التقدير للطالب
شهادات التقدير للطالب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

اماني

ابناء مصر

بسم اللة ماشاءالله لا حول ولا قوة الا بالله الله يبارك فيك لاهلك وللاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

بالتوفيقوالتقدم والى الأمام

بسم الله ماشاء الله ربنا يحميك ويحغظك ويوفقك . كنت أتمنى أن يتم نشر معلومات أكثر عن الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

رولا

مبروك

ما شاء الله عليك ومن انجاز لانجاز، انا فعلا انبهرت ان فى شاب فى مصر بالتفو ق العلمى ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / ضياء

بارك الله فيك

اللهم بارك فيه واجعله ذخرا لاهله ويستمر على هذا الوتيره ولا يتراجع ابدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

مبروك

اول مرة اعرف عنه هذه المعلومات ومع ذلك عندما استمعت اليه اول مرة وهو يشرح بحثه في ادركت انني امام عالم من علماء المستقبل باذن الله ومثابر على العلم وباذن الله يكون شقيقه مثله .كل التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله جمال مطر

شكرا لحضراتكم

انا واحمد اخى بنحب نشكركم جميعا على هذه التعليقات الجميله وربنا معانا وان شاء الله نرفع علم مصر عاليا دائما وفى كل مكان ومع تحياتى عبدالله مطر 01118204697

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة