آثار الفيوم: المقبرة المشتبه فى آثريتها "طرنش صرف صحى"

الأربعاء، 05 أبريل 2017 03:11 م
آثار الفيوم: المقبرة المشتبه فى آثريتها "طرنش صرف صحى" اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم
الفيوم _ رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سيد الشورة مدير عام منطقة آثار الفيوم ، فى بيان له اليوم ، أن منزل المواطن سعد رجب حاد المولى من مركز يوسف الصديق والذى أبلغ الأجهزة الأمنية بتواجد مكان أمام منزله يشتبه فى آثريته تبين أن المكان عبارة عن  طرنش صرف صحى مبنى بالبلوك  الأبيض وليس له علاقة بالآثار ولا تقع فى منطقة آثرية.

كانت النيابة العامة قد قررت انتداب لجنة من الآثار لمعاينة مكان بلاغ المواطن وموافاتها بالوضع وأرسل مدير عام الآثار كل من سعيد محمد مصطفى وصابر عطية ومحمود مصطفى مفتشى الآثار وأكدوا فى تقريرهم ان المنطقة  عبارة عن طرنش صرف صحى مبنى بالبلوك وليست أثرية.

كان اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم تلقي اخطارا بورود بلاغ من المواطن صبحي سعد 38 سنة عامل باكتشافه مبني حجري علي عمق متر يشتبه أن يكون أثري أثناء قيامه بالحفر أمام منزله وتحرر محضر رقم 695 لسنة 2017.

وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وقررت النيابة انتداب  مفتش آثار بالانتقال الي الموقع  وإجراء معاينة علي الطبيعة وحصر محل البلاغ لبيان ما إذا كان يحتوي علي ثمة آثار أو مقبرة أثرية أو حجرية أثرية ن عدمه وإعداد تقرير بالمعاينة وإخطار النيابة وبيان اذا ما كانت الأرض أثرية تتبع الهيئة العامة للآثار من عدمه والتحفظ علي محل الواقعة لحين انتهائه من المعاينة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة