إنذار للمطابع الأميرية حول نشر قوائم الكيانات الإرهابية بالجريدة الرسمية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 03:14 م
إنذار للمطابع الأميرية حول نشر قوائم الكيانات الإرهابية بالجريدة الرسمية الهيئة العامة للمطابع الأميرية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت المحامية دينا عدلى حسين بإنذار على يد محضر ضد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع بصفته، وذلك للاستفسار حول نشر الحكم الصادر من الدائرة السادسة بمحكمة شمال القاهرة، بتاريخ 12 يناير الماضى، بإدراج 1534 شخصا على قوائم الكيانات الإرهابية، فى الوقائع المصرية وهى ملحق للجريدة الرسمية من عدمه.

وتقدمت المحامية دينا بالإنذار وكيلاً عن أحد الاسماء المدرجة على هذه القائمة وهو الدكتور محمد عبد الجواد محمود، وطالبت المحامية فى الإنذار بمعرفة ما إذا تم النشر من عدمه، حتى تتمكن من تقديم الطعن على القرار أمام محكمة النقض.

وجاء فى الإنذار الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، " بتاريخ 12 – 1- 2017 صدر ضد المنذر قرار بالتحفظ على أمواله الخاصة فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا ، والذى قضى بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وكذا إدارج أسماء المتهمين المبينة أسمائهم بالكشوف المرفقة على قائمة الإرهابين على ذمة القضية 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، وذلك لمدة ثلاث سنوات تبدء من تاريخ صدور هذا القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار طبقا للمادة 7 من القانون 8 لسنة 2015 .

وأضاف الإنذار: ولما كان الطالب لا يرتضى ذلك القرار ويحق له الطعن عليه خلال ستون يوما من تاريخ نشر القرار أمام الدائرة الجنائية بمحكمة النقض إعمالا لنص المادة 6 من القانون رقم 8 لسنة 2015 (قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية). 

وذكر الإنذار: أن مقدمه لم يتمكن من الوقوف على ما إذا تم نشر القرار الصادر من عدمه حتى تاريخه، وأن مقدم الإنذار يخشى من أن يكون هناك نشر مجهول غير معلوم يؤدى على تفويت الفرصة على المتحفظ عليه من الطعن.

والتمس الإنذار الذى حمل رقم 7312 وأعلن بتاريخ 19 مارس الماضى ، من رئيس المطابع الأميرية معرفة ما إذا تم نشر القرار الصادر ضد مقدم الإنذار بالتحفظ على أمواله الخاصة من عدمه حتى تاريخه.  

كانت الدائرة السادسة بمحكمة شمال القاهرة قد أصدرت فى 132 يناير الماضى حكما بإدراج 1534 شخصا على قوائم الكيانات الإرهابية، تلك القائمة التى آثارت جدلاً بسبب وجود اسم اللاعب محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق من بين المدرجين، وأيضا أسماء شهيرة مثل رجل الأعمال صفوان ثابت، علاوة على الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان.   

 

 

إنذار للمطابع الأميرية (1)
 
إنذار للمطابع الأميرية (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة