الأوقاف: إعفاء أى إمام أو خطيب يتبنى فكرا متطرفا أو متشددا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 12:17 م
الأوقاف: إعفاء أى إمام أو خطيب يتبنى فكرا متطرفا أو متشددا الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الأوقاف، إنه حرصا على حماية الخطاب الدينى من أى فكر متطرف أو متشدد أو منحرف، قرر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف إعفاء أى إمام أو خطيب يتبنى فكرا متطرفا أو متشددا، أو يثبت انتماءه لأى جماعة إرهابية أو متطرفة أو تبنيه لأفكارها، من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد.

 

وقالت فى بيان لها، اليوم، الأربعاء، كما قررت لجنة القيم بالقطاع الدينى إعفاء أى إمام أو خطيب يرتكب فعلا أو يعمل عملا لا يتناسب وأهليته لصعود المنبر من العمل الدعوى، فإن كان إماما معينا تم إحالته إلى العمل الإدارى ومنعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد وإمامة الصلاة، وإن كان خطيبا بالمكافأة أو متطوعا تم الاعتذار له وإلغاء تصريحه فورا.

 

وأضافت الأوقاف: "على جميع المفتشين ومديرى الإدارات والمديريات الإقليمية حصر أى تجاوز فى هذا الشأن ورفعه لمدير المديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التجاوز، مع رفع ما يتم أولا بأول إلى الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة، كما أن على جميع المديريات والإدارات على مستوى الجمهورية إحاطة جميع الأئمة وخطباء المكافأة علمًا بذلك، ومتابعة هذا الأمر بكل دقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

تحية لمعالي للوزير..والشيخ جابر طايع..ماذا بخصوص المفتشين الاخوان؟

لقد تأخرتم كثيرا..هذا بخصوص الأئمة..ولكن ماذا بخصوص المفتشين الذين ينتمون للارهابية؟ حيث يوجد أعداد كبيرة منهم في الادارات والمديريات وهم من يتسترون علي أئمة الاخوان ..ولذا الرجاء وقفهم عن العمل فورا...ولكم الشكر..

عدد الردود 0

بواسطة:

قرية القباب الصغري-دكرنس -دقهلية

أغيثونا من خطيب مسجد مجد الاسلام..ياشيخ جابر طايع

صعد أمام المسجد محمد ثروت الإخواني منبر مسجد مجد الاسلام الجمعة الماضية ولم يلتزم بنص الوزارة عن اليتيم ولكن تكلم في قصة عبدالله هلال ووصفه بالشهيد وأنتقد من تكلم عليه بعد موته علي النت ناشرا فيديو لواء الثورة والذي يثبت انه ارهابي ولم يكن يختفي قسريا كما ذكر ذلك ابوه وشكك في الفيديو فهاج أهل القرية ..ولذا نرجوا سرعة وقفه عن الخطابة واتخاذ إجراء معه بعد قرار سعادة الوزير الاخير.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة