أكرم القصاص - علا الشافعي

المشتبه فى تنفيذه تفجير روسيا استأجر شقة فى سان بطرسبرج قبل شهر من الهجوم

الأربعاء، 05 أبريل 2017 09:41 م
المشتبه فى تنفيذه تفجير روسيا استأجر شقة فى سان بطرسبرج قبل شهر من الهجوم هجوم بطرسبورج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال جيران وعامل صيانة لرويترز اليوم الأربعاء إن المشتبه به الرئيسى فى التفجير الانتحارى بمترو سان بطرسبرج الذى قتل فيه 14 شخصا استأجر شقة فى المدينة قبل شهر من الهجوم.

وبعد يوم من هجوم الاثنين داهم مسؤولون أمنيون الشقة وأمروا السكان الآخرين بالمغادرة وهو إجراء احترازى يتخذ عادة حين تعتقد الشرطة أنه ربما تكون هناك متفجرات أو معدات لتصنيع عبوات ناسفة فى المكان.

وقال شاهد كان موجودا خلال المداهمة وطلب عدم نشر اسمه لرويترز إنه رأى متعلقات معبأة فى حقائب سوداء وصناديق من الورق المقوى وأوان منزلية بداخلها مسحوق لا يعرف ما هو.

وقالت لجنة التحقيق وهى الهيئة الحكومية التى تقود التحقيقات إن لقطات سجلتها كاميرات المراقبة قرب نفس المبنى أظهرت المشتبه به أكبرجون جليلوف وهو يغادر المنزل حاملا حقيبة وحقيبة ظهر. لكنها لم تحدد إن كانت هذه اللقطات سجلت فى يوم الهجوم أم لا.

وانتقل جليلوف إلى الشقة المستأجرة فى مبنى من تسعة طوابق بشمال سان بطرسبرج بالتزامن مع عودته من زيارة لمدينة أوش مسقط رأسه فى جنوب قرغيزستان.

وقال مصدران حكوميان فى قرغيزستان لرويترز إن جليلوف قام بالزيارة فى فبراير شباط وغادر البلاد فى أوائل مارس آذار على طائرة متجهة إلى موسكو.

وتقع الشقة التى استأجرها جليلوف فى سان بطرسبرج على مسافة نحو 20 كيلومترا من موقع الانفجار بوسط المدينة.

وقال الجيران بالمبنى إن جليلوف انتقل للشقة للمرة الأولى قبل نحو شهر. وأضافوا أن الشاب الذى رأوه فى المبنى يشبه صور جليلوف التى نشرتها وسائل الإعلام الروسية منذ الهجوم.

وقال عامل الصيانة الذى طلب عدم نشر اسمه "فتحوا الشقة بالقوة. كانت هناك مساحيق مختلفة فى برطمانات. رأيتهم يأخذون هذه الأشياء. متعلقات فى حقائب سوداء وصندوقين."

وأكدت لجنة التحقيق قيامها بالتفتيش لكن متحدثة أحجمت عن ذكر تفاصيل عما عثرت عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة