أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. اعتماد معدات حديثة وسيارات إغاثة على الطرق للمساعدة فى حل الأزمة المرورية.. إنسان آلى بدلا من رجل المرور.. سيارة طوارئ تعمل بالطاقة الشمسية.. وفنار تحذيرى وسيارة لرصد المخالفات إلكترونيا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 08:30 م
بالصور.. اعتماد معدات حديثة وسيارات إغاثة على الطرق للمساعدة فى حل الأزمة المرورية.. إنسان آلى بدلا من رجل المرور.. سيارة طوارئ تعمل بالطاقة الشمسية.. وفنار تحذيرى وسيارة لرصد المخالفات إلكترونيا المرور تعتمد معدات حديثة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، مجموعة من المعدات الحديثة، للوقاية من حوادث الطرق وعلامات إرشادية ضوئية وتحذيرية يتم وضعها على المحاور خلال أعمال الإصلاحات أو التطوير أو أثناء وقوع حوادث الطرق، يتم وضعتها منعا لظهور أى تكدسات مرورية.

كما اعتمدت أجهزة ومعدات حديثة عرضتها خارج مبنى دار الضيافة لضباط الشرطة بمدينة نصر، منها سيارة طوارئ بالطاقة الشمسية، وفنار تحذيرى يعمل بالطاقة الشمسية وسيارات مرورية لها القدرة على رصد المخالفات المرورية بدون تواجد رجال المرور والاستغناء عنه ليتم التعامل مع الطرق بشكل إلكترونية.

كما وضعت إدارة المرور مجموعة من سيارات الإغاثة التى تم نشرها على الطرق لها سرعات فائقة ويوجد بها أجهزة تحكم متصلة بغرف العلميات للوصول إلى مكان الحادث أو الأعطال بوقت قصير، كما عرضت إدارة المرور إنسان آلى يقف بديلا لرجل المرور بالميادين، بالإضافة إلى عرض علامات إرشادية وتحذيرية تعمل بالطاقة الشمسية والمغناطيس.

كما عرضت الإدارة جهاز التحكم لإشارات المرور التى يتحكم فى حركة السيارات بالميادين والمحاور وتنظيم حركة السير والعد التنازلى لحين فتح الإشارات، كما يوجد أجهزة أخرى للمرور من خلال سدادات مرورية مضيئة على الطرق يتم وضعها أثناء وقوع الحوادث أو أعمال التطوير تضىء للسيارات منعا لسقوطها بمحيط أعمال أو الاصطدام بسيارات الحوادث المتواجدة بالمكان.

كما تم عرض كلابش بأنواعها المتعددة التى يتم وضعها السيارات التى تقف فى الممنوع أو الانتظار الخاطئ وتتسبب فى زحامات مرورية وكلابشات خاصة بسيارات النقل الثقيل والمركبات الصغيرة ومطبات صناعية وأقماع مرورية، جاء ذلك قبل بدء مؤتمر المرور بمدينة نصر لعرض سبل الوقاية من الحوادث باستخدام تقنيات حديثة، بحضور اللواءات علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة وعادل زكى مساعد الوزير للمرور وطارق حجاج مدير مرور الجيزة، وعلاء متولى مدير مرور القاهرة والمقدم أحمد شورى مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة للمرور والعقيدان مصطفى إبراهيم مدير إدارة العمليات وائل طاهر مدير تخطيط الجيزة.

 

ادوات تساعد فى مواجهة الزحام
ادوات تساعد فى مواجهة الزحام

 

ادوات حديثة لحل أزمات المرور
ادوات حديثة لحل أزمات المرور

 

المرور تعتمد معدات حديثة
المرور تعتمد معدات حديثة

 

انسان آلى لحل ازمة المرور
انسان آلى لحل ازمة المرور

 

تحذيرات مرورية
تحذيرات مرورية

 

جانب من المعدات المرورية الحديثة
جانب من المعدات المرورية الحديثة

 

جانب من معدات المرور الحديثة
جانب من معدات المرور الحديثة

 

سيارة ترصد المخالفات المرورية إلكترونيا
سيارة ترصد المخالفات المرورية إلكترونيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة