رئيسة القومى للمرأة تزور جمعية مصر الجديدة لبحث التعاون فى التنمية الاجتماعية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:23 م
رئيسة القومى للمرأة تزور جمعية مصر الجديدة لبحث التعاون فى التنمية الاجتماعية مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم الاربعاء، جمعية مصر الجديدة ، وكان فى استقبالها الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، و بهجت شاكر مدير عام الجمعية ، والدكتور أسامة عبد الوارث مدير متحف الطفل ، و فاطمة مصطفى نائبة مدير المتحف وإيمان مهدى مديرة مكتبة مصر الجديدة وأعضاء مجلس الإدارة.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس فى بيان لها، أن الزيارة استهدفت بحث سبل التعاون بين الجهتين فى مجالات التنمية الاجتماعية، مشيرة إلى جهود المجلس فى مجال التنمية المجتمعية من خلال مجموعه من الأنشطة بحى الأسمرات، بالتعاون مع الجهات التنفيذية على تلبية هذه الاحتياجات، بالتعاون مع محافظة القاهرة والوزارات المعنية.
 
كما استعرضت مرسى أنشطة المجلس فى جميع محافظات الجمهورية من خلال فروعه، التى تنفرد فى عام 2017 عام المرأة المصرية بإطلاق مبادرة خاصة بكل محافظة تشمل جميع جوانب النهوض بأوضاع المرأة المصرية.
 
واقترحت رئيسة المجلس التعاون مع الجمعيه  فى تنظيم رحلات لأطفال حى الأسمرات على فترات منتظمة، فيما استعرض الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة جهود الجمعية  فى مجال تنمية المجتمع الاجتماعية والثقافية والصحية وحماية البيئة والمستهلك إلى جانب العديد من المشروعات التى أقامتها الجمعية ، مثل مركز الطفل للحضارة والإبداع. 
 
وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى مشاركة الجمعية فى تطوير العشوائيات مع محافظة القاهرة ، حيث تم إقامة فرع لمكتبة مصر الجديدة بحى الأسمرات ، تتضمن غرف قاعات للكمبيوتر وقاعات للتدريب ، كما استعرض مساهمات الجمعية في مجال الصحة والثقافى.
 
وفى ختام الزيارة، قدم الدكتور نبيل حلمى درع المكتبة إلى الدكتورة مايا مرسى، لجهودها فى مجالات النهوض بأوضاع المرأة المصرية وتنمية المجتمع.
 
وتضمنت الزيارة جولة تفقدية لمؤسسات الجمعية وهى المكتبة، وجولة داخل متحف الطفل بمركز الطفل للحضارة والإبداع، الذى يشمل حضانة للأطفال .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة