محافظ الدقهلية يشهد ندوة يوم اليتيم بالقاعة الكبرى بالديوان العام للمحافظة

الأربعاء، 05 أبريل 2017 03:14 م
محافظ الدقهلية يشهد ندوة يوم اليتيم بالقاعة الكبرى بالديوان العام للمحافظة الدكتور أحمد الشعراوى خلال الندوة
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، ندوة يوم اليتيم صباح اليوم الأربعاء، والتى أقيمت بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بمشاركة وحضور المجلس القومى للمرأة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الشعراوى ألقى كلمة شدد فيها على ضرورة الحفاظ على حقوق الطفل، بداية من الأسرة وحتى المدرسة والنادى والشارع، ولا نريد تخريج أجيال بلا وعى، كما أكد على أن دور المجلس القومى للمراة أصيل فى التوعية الأسرية وشريك أساسى فى الحفاظ على الطفل، ليس اليتيم فحسب بل الجميع.

وأشار الشعراوى، إلى أن التحدى الذى يواجهنا تعديل سلوكياتنا، وليس المال ولابد من قيام الأسرة بدورها، وأضاف أن الأم والأسرة هما المصنع الأساسى للإنسان المصرى، وتنمية الأسرة مسئولية كبرى، وحائط صد لهذا المجتمع.

ووجه الشعراوى، تحية تقدير للمجلس القومى للمرأة، لجهوده فى رعاية المرأة والأسرة والطفل، كذلك شدد على أهمية العمل على إيجاد طرق للتوسع فى دور الأيتام، بمشاركة منظمات المجتمع المدنى.

ووجه محافظ الدقهلية تحية ترحيب بأعضاء المجلس القومى للمرأة، وفى مقدمتهم الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة هبه هجرس عضو المجلس بالقاهرة، والدكتورة فرحه الشناوى مقرر فرع المجلس بالدقهلية، والحاجة جواهر الشربينى عضو مجلس النواب.

وتشهد الندوة عقد عدد من ورش العمل، التى تبين أدوات وآليات رعاية الطفل والأسرة، وأهمية الأم البديلة ووجودها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة