اللجنة الوزارية للمفرج عنهم تجهز تقريراً لمتطلبات الشباب

الخميس، 06 أبريل 2017 12:12 م
اللجنة الوزارية للمفرج عنهم تجهز تقريراً لمتطلبات الشباب غادة والى وزيرة التضامن
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق أعضاء اللجنة الوزارية المشكلة لتسوية أوضاع الشباب المفرج عنهم بالعفو الرئاسى على إعداد تقرير شامل، يتضمن متطلبات الشباب لبحث سبل توفيرها، وآليات التواصل معهم، والجهات المطلوب التعاون معها، على أن يتم تقديم التقرير إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة التى استضافتها وزارة الشباب والرياضة، بحضور كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أسامة الغزالى حرب رئيس لجنة العفو عن الشباب المحتجزين، نيفين جامع أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، وممثلى وزارت التربية والتعليم والقوى العاملة والداخلية، بالإضافة إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وعٌقدت الجلسة لتسوية أوضاع الشباب والطلاب والعمال والموظفين ممن صدر لهم قرار بالعفو الرئاسى بقرار من رئيس الجمهورية رقم 515 لسنة 2016 والبالغ عددهم 82 فرداً، على أن يتم التواصل فى الحوار معهم، وتوفير سبل المعيشة لمن ليس لديهم مصدر للرزق من خلال وزارة التضامن الاجتماعى، والصندوق الاجتماعى للتنمية.

 

تناول الاجتماع أبرز نتائج البحث الاجتماعى الذى أعدته وزارة التضامن الاجتماعى، تنفيذاً لتوصية الاجتماع الأول للجنة تسوية أوضاع الشباب المفرج عنهم، وذلك للتعرف على احتياجاتهم التى تمثلت أبرزها فى إقامة أكشاك لهم، واستفادة البعض منهم إلى برنامج "تكافل وكرامة".

 

اجتماع اللجنة الوزارية
اجتماع اللجنة الوزارية

 

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

 

خالد عبد العزيز و غادة والى
خالد عبد العزيز و غادة والى

 

خالد عبد العزيز والوزراء
خالد عبد العزيز والوزراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة