المفتى يلتقى سفراء الدول العربية والإسلامية على هامش زيارته لتايلاند

الخميس، 06 أبريل 2017 10:28 ص
المفتى يلتقى سفراء الدول العربية والإسلامية على هامش زيارته لتايلاند الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الْتَقى الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، السفراء والدبلوماسيين العرب والأفارقة وأعضاء الجالية الإسلامية والعربية، على هامش زيارته لتايلاند فى مقر إقامة السفير حازم طاهر، سفيرمصر فى تايلاند.

وأكد مفتى الجمهورية، خلال اللقاء، أن الدبلوماسية المصرية مصدرُ فخر لمصر والمصريين فى كل مكان، مضيفًا أن الأداء الدبلوماسى الرفيع أسهم بقوة فى استعادة الريادة المصرية بشكل كبير فى الفترة الأخيرة.

وشدَّد المفتى على ضرورة التكاتف والتضامن العربى والإسلامي فى هذه المرحلة المليئة بالتحديات، مؤكدًا على ضرورة التنسيق بين الدول العربية والإسلامية فيما يتعلق بالقضايا المشتركة، مُشيدًا بجهود الدبلوماسية العربية والإسلامية فى هذا الشأن.

وأشار مفتى الجمهورية أن رسالة الإسلام جاءت عالمية، ولم تتوقف عند حدود مكة فقط، بل شملت العالم كله، مشيرًا أن الإسلام استطاع استيعاب الحضارات والأمم، بما تحتويه من ثقافات متنوِّعة وأديان متعدِّدة وأعراف مختلفة.

واستطرد: "إن المتأمل للتاريخ الإسلامى يرى أنه حيثما وُجِد الإسلام والإيمان الحقيقى فى وطن من الأوطان، وُجد معه الاستقرار والرخاء والرحمة فى كل شئون البشر، ويتجلى هذا إذا نظرنا إلى الجزيرة العربية أو غرب أفريقيا أو إندونيسيا أو الهند قبل الإسلام وبعده، فالإيمان قد أضفى على هذه الأمم مسحة من الجمال والسماحة.

 

كما تطرق إلى الأهمية التى تُوليها دار الإفتاء لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وشبكة المعلومات الدولية لنشر خطاب وسطى معتدل قادر على مواجهة القدرات العالية لتنظيم داعش وغيره من التنظيمات المتطرفة فى هذا المجال، مشيرًا فى هذا الصدد إلى إصدار مجلة إلكترونية بعنوان "بصيرة".

 

وأوضح المفتى أنه لن يألو جهدًا للقيام بجولات أخرى، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية فى إطار الاستخدام الأمثل للقوة الناعمةالمصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة