انترفاكس: كوريا الشمالية ستوجه "ضربة بدون رحمة" اذا تعرضت لاستفزاز أمريكى

الخميس، 06 أبريل 2017 03:42 م
انترفاكس: كوريا الشمالية ستوجه "ضربة بدون رحمة" اذا تعرضت لاستفزاز أمريكى زعيم كوريا الشمالية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الكورى الشمالى فى روسيا الخميس ان بلاده  ستوجه "ضربة بدون رحمة" ردا على أى استفزاز اميركى، فيما أعلنت واشنطن تعزيز قدراتها العسكرية بعد اطلاق صاروخ كورى شمالي.

وقال السفير كيم هيونج جون اثناء اجتماع فى موسكو أن "جيشنا سبق أن أعلنها: إذا كان هناك أى استفزاز اميركى اثناء مناورات (عسكرية) فنحن مستعدون لتوجيه ضربة بدون رحمة"، كما نقلت وكالة انترفاكس الروسية.

يذكر أن ، قال قائد عسكرى أمريكى كبير اليوم إن الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التى اتخذت لكبح البرنامج الصاروخى لكوريا الشمالية لم تثمر النتائج المرجوة.

وجاءت التصريحات فى أعقاب الاختبار الصاروخى الأخير الذى أجرته بيونج يانج وأثار عاصفة من ردود الفعل بين قادة العالم.

وأجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء اليابان كما أجرى مستشاره للأمن القومى اتصالا بنظيره الكورى الجنوبى اليوم الخميس لمناقشة استفزازات بيونجيانج الأخيرة قبل ساعات من اجتماع قمة بين ترامب ونظيره الصينى شى جين بينغ.

وقال الأميرال سكوت سويفت قائد الأسطول الأمريكى فى المحيط الهادى فى تصريحات بطوكيو حيث يلتقى قادة قوات الدفاع الذاتى اليابانية ومسؤولين فى وزارة الخارجية "حتى هذه المرحلة أعتقد أنه من الإنصاف القول... إن الجهود الاقتصادية والدبلوماسية لم تدعم التقدم الذى كان يتوقعه الناس ويتطلعون إليه."

وتحتل برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية موقعا متقدما فى جدول أعمال اجتماع ترامب وشى فى منتجع مار ايلاجو الذى يملكه الرئيس الأمريكى فى فلوريدا فى وقت لاحق اليوم وسط غضب بكين من نشر نظام دفاع صاروخى أمريكى متطور فى كوريا الجنوبية. وقال المحللون إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستى من ساحلها الشرقى ربما جاء عمدا قبل قمة شى وترامب فى الوقت الذى تمضى فيه الدولة المنعزلة قدما فى تحدى قرارات وعقوبات الامم المتحدة.

وفى اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى اليوم الخميس جدد ترامب قوله إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة