بالصور.. العثور على حمير مذبوحة فى شوارع مدينة كوم أمبو ورئيس المدينة: خاصة بالسيرك

الخميس، 06 أبريل 2017 12:06 م
بالصور.. العثور على حمير مذبوحة فى شوارع مدينة كوم أمبو ورئيس المدينة: خاصة بالسيرك الحمير المذبوحة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عثر أهالى مدينة كوم أمبو بأسوان، صباح اليوم، الخميس، على عدد من الحمير المذبوحة ملقاة على الأرض بمنطقة المطحن.
 
وتجمهر أهالى المنطقة، معبرين عن غضبهم من المشهد الذى أثار شكوك حول غرض ذبح هذه اللحوم، وتوزيعها للأهالى على أنها لحوم صالحة للأكل.
 
انتقل إلى المكان قوة من مركز شرطة كوم أمبو، بعد إخطارهم من قبل الأهالى،  وتم انتداب الطب البيطرى والمختصين لمعرفة أسباب ذبح الحمير، وهوية مرتكبى الواقعة.
 
الحمير المذبوحة ملقاه بجانب مقلب للقمامة
الحمير المذبوحة ملقاه بجانب مقلب للقمامة

الحمير المذبوحة
الحمير المذبوحة

رئوس الحمير المذبوحة
رؤوس الحمير المذبوحة

وقال أهالى كوم أمبو أنهم ينوون مقاطعة اللحوم بعد تلك الواقعة، وكشف مصطفى فاوى، من أهالى مدينة كوم أمبو، ومقيم بمنطقة المطحن بالقرب من مكان العثور على الحمير المذبوحة، أنهم فوجئوا فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحا أثناء خروج الموظفين بالمنطقة للعمل، بالعثور على كمية من الحمير المذبوحة، تقدر بنحو 5 رؤوس وقطع من أطراف الحمير وأحشائها وكانت معبأة فى "شكاير" وملقاة على الأرض فى منطقة خلاء تستخدم مكان لإلقاء مخلفات القمامة".

وكشف كمال حلمى، رئيس مدينة كوم أمبو بأسوان، أنه كلف المسئولين فى حى غرب، وبالانتقال والتحقيق فى الواقعة، تبين أن الحمير خاصة بالسيرك المقام بالقرب من المنطقة، بعد اعتراف مسئول السيرك بذلك، موضحا بأنها كانت عبارة عن فضلات إطعام حيوانات السيرك ولم يتم التخلص منها بالشكل المطلوب.

وأوضح رئيس مدينة كوم أمبو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأنه تم انتداب لجنة من الطب البيطرى والصحة للتخلص وإعدام مخلفات لحوم الحمير بعد تجهيز مدفن صحى لها.

ومن جانبه، أشار الدكتور إبراهيم عبد الله، رئيس قسم التفتيش والمجازر بكوم أمبو، إلى أن لجنة الفحص والمعاينة ستقوم بأخذ عينات عشوائية للحوم الموجودة بالمطاعم فى منطقة كوم أمبو، كنوع من الإجراءات الاحترازية للتأكد من نوعية اللحوم وعلاقتها بالحمير التى عثر عليها.

ولفت رئيس قسم التفتيش والمجازر بكوم أمبو، إلى أن حال الحمير المعثور عليها وهى عبارة عن رؤوس وهياكل وأحشاء، تشير إلى أنها تستخدم كمفروم وليس للتعليق على محلات الجزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة