أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تقديم الموازنة للبرلمان.. لجنة الخطة تنتظر البيان المالى للحكومة

الخميس، 06 أبريل 2017 09:02 م
بعد تقديم الموازنة للبرلمان.. لجنة الخطة تنتظر البيان المالى للحكومة ياسر عمر
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى القادم 2017/2018، سوف يسلمه الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، للجنة يوم الاثنين المقبل، مع الجلسة العامة، لدراسته تمهيدًا لموعد إلقاء البيان المالى للحكومة.
 
وأكد ياسر عمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة فور تسلمها لمشروع الموازنة ستبدأ فى دراسة بنودها كاملة والبرامج المطروحة، مشيرًا إلى أن ترشيد الانفاق الحكومى على رأس أولوليات اللجنة بما لا يخل بالخدمات والسلع المقدمة للمواطنين.
 
وأوضح أن مجلس الوزراء، لم يبلغ البرلمان حتى الأن بموعد إلقاء البيان المالى، إلا انه اكد ان مناقشة الموازنة داخل اللجنة لم تقر في اجتماعات الأسبوع القادم، كما أن مجلس الوزراء لم يبلغ بموعد حضور وزير المالية حتى الآن.
 
يذكر أن الدكتوى عمرو الجارحى وزير المالى، ألقي البيان المالى للحكومة عن موازنة العام المالى الحالى 2016/2017 يوم 22 مايو الماضى، وهو ما تسبب في حرج للجنة الخطة والموازنة بسبب ضيق الوقت لمناقشة بنود الموازنة وتقييمها بشكل موضوعى قبل بدء العام المالى الجديد في 1 يوليو التالى، وتدور تخوفات حول تكرار الحكومة لهذا الأمر مع مناقشة الموازنة العامة للعام المالى الجديد 2017/2018 والتى يفترض أن تكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة