بالصور... مأساة طفل يحتاج لزراعة عدسة عين بديلة وأسرته لاتملك التكاليف

الجمعة، 07 أبريل 2017 01:20 م
بالصور... مأساة طفل يحتاج لزراعة عدسة عين بديلة وأسرته لاتملك التكاليف الطفل مروان
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مروان" طفل يبلغ عمره عامين، يعيش بعزبة "هاجوج" العشوائية، بمحافظة بورسعيد داخل عشة من الطوب ليس لها نافذة تجدد الهواء الذى تستنشقه أسرة من خمسة أفراد أو ضوء شمس يحد من الرطوبة التى تضرب الجدران ناهيك عن مياه الصرف الصحى، التى تغرق الطريق الممتد إلى منزله العشوائى.

وتروى أم مروان مأساة فلذة كبدها والحزن يعتصر قلبها، مؤكدة أن نجلها تعرض لحادث توك توك وهو طفل رضيع لم يتجاوز ستة شهور، حينما كان بصحبتها خلال زيارة عائلية لأسرتها الكائنة بمحافظة أسيوط، وعلى إثرها أصيب "مروان" بنزيف بالعينين نتيجة دخول بقايا من الزجاج بهما.

ولفتت إلى أنه تم نقله إلى المستشفى العام حيث أجريت له 3 عمليات خلال 6 أيام، لاستخراج بقايا الزجاج حتى لايتم استئصال عين اليسرى، ولكن الإصابة رغم التدخل الجراحى تركت عتامة بالعين، ويحتاج لعملية زراعة عدسة بديلة داخل العين حتى يتمكن من الرؤية قبل أن يفقد البصر.

واستكملت الأم "نحن أسرة مكونة من 5 أفراد "حبيبة" 5 سنوات و"مروان " عامين و"ياسين" عام واحد والزوج عامل بسيط يعمل بأجر يومى بإحدى شركات المقاولات مقابل  50 جنيها يوميا لا تفى بمتطلبات الحياة اليومية من فطار وغذاء وعشاء، ولم نستطع شراء علاج "مروان" إلا مرة واحدة فقط بسبب ارتفاع ثمنه وعدم توافر مبالغ مالية لتكراره .

وتناشد أم مروان أصحاب القلوب الرحيمة بإجراء عملية زرع العدسات لابنها حتى يتمكن من الرؤية قبل أن يفقد البصر، خاصة وأنهم غير قادرين على تكلفتها ولا يملكون نفقات العلاج والسفر.

للتواصل مع الحالة الاتصال برقم 0121391383

الطفل مروان ووالدته
الطفل مروان ووالدته

 

الطفل مروان يحتاج لعملية زرع عدسة بديلة
الطفل مروان يحتاج لعملية زرع عدسة بديلة

 

الطفل مروان
الطفل مروان
مروان مع والدته وأخوته
مروان مع والدته وأخوته
منزل مروان العشوائى بعزبة هاجوج
منزل مروان العشوائى بعزبة هاجوج








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة