بالفيديو.. الجيش السورى: استشهاد 6 وإصابة العشرات فى الغارة الأمريكية

الجمعة، 07 أبريل 2017 09:12 ص
بالفيديو.. الجيش السورى: استشهاد 6 وإصابة العشرات فى الغارة الأمريكية الضربات الأمريكية
كتب أحمد جمعة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ان العدوان الأمريكى السافر على إحدى القواعد الجوية فى المنطقة الوسطى مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية ويبعث برسائل خاطئة للمجموعات الإرهابية للتمادى فى استخدام السلاح الكيماوى كلما تعرضت لخسائر كبيرة فى ميدان المعركة. حسبما ذكرت وكالة سانا السورية.

وقالت القيادة العامة للجيش فى بيان تلقت سانا نسخة منه أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية عند الساعة 3.42 فجر اليوم على ارتكاب “عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربى السورى الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابه العشرات  وإحداث أضرار ماديّة كبيرة”.

وأشارت القيادة العامة للجيش إلى إن هذا العدوان الأمريكى “المدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأمريكية الخاطئة ويقوض عملية مكافحة الإرهاب التى يقوم بها الجيش العربى السورى ويجعل الولايات المتحدة الأمريكية شريكا لـ”داعش” و”النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التى دأبت منذ اليوم الأول للحرب الظالمة على سورية على مهاجمة نقاط الجيش والقواعد العسكرية السورية”.

وأوضحت القيادة العامة للجيش إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على محاولة تبرير هذا العدوان بذريعة استخدام الجيش العربى السورى للسلاح الكيماوى فى خان شيخون دون معرفة حقيقة ما جرى وتحديد المسؤول عنه “من شأنه أن يبعث برسائل خاطئة للمجموعات الإرهابية تجعلها تتمادى فى استخدام السلاح الكيماوى مستقبلاً كلما تعرضت لخسائر كبيرة فى ميدان المعركة”.

وشددت القيادة العامة للجيش على أن هذا العدوان “مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية ويسعى للتأثير على قدرات الجيش العربى السورى فى مكافحة الإرهاب”.

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أن ردها على العدوان الأمريكى “هو المزيد من التصميم على مواصلة واجبها الوطنى فى الدفاع عن الشعب السورى وسحق الإرهاب أينما وجد وإعادة الأمن والأمان إلى أراضى الجمهورية العربية السورية كافة”.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة