بالفيديو..رئيس مجموعة مارسيليا: تنشيط السياحة أسرع مصدر للعملة الأجنبية

الجمعة، 07 أبريل 2017 07:54 م
بالفيديو..رئيس مجموعة مارسيليا: تنشيط السياحة أسرع مصدر للعملة الأجنبية جانب من المؤتمر
الإسكندرية - هناء أبو العز وحازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر رجب، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة مارسيليا، إن تطوير وتنشيط السياحى فى مصر، هو أول وأسرع مصدر لدخول العملة الأجنبية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت عثرة سياحية تحتاج إلى تكاتف كل الجهود للمرور منها، والبدء فى تنظيم الاحتفالات والكرنفالات، التى تلفت الأنظار العالمية إلى مصر مرة أخرى.

 وأضاف رجب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش انطلاق فعاليات بطولة سموحة الدولية للبولو، تحت رعاية مجموعة شركات مارسيليا، على ملاعب نادى سموحة الرياضى، والذى يرأسه فرج عامر عضو مجلس النواب، إلى مساهمة "مارسيليا" فى أى حدث يهتم بالسياحة، سواء كان صغير أو كبير، لافتًا إلى أن مشاركته فى مؤتمر شرم الشيخ للسياحة العلاجية.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة مارسيليا، أن رياضة البولو تختلف عن كثير من الرياضات، فهى رياضة متكاملة تحتاج إلى حصان ولاعب من نوع خاص، وعودتها للإسكندرية مرة أخرى، بعد غياب سنوات طويلة، سيلفت الأنظار إليها، خاصة مع مشاركة البطولة فى المحافل الدولية.

 

وأكد رجب، على ضرورة توعية وتهيئة المواطن، بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية، بقيمة مصر وما تملكها من ثروات طبيعية، تدفعها لأن تكون فى مصاف الدول المتقدمة.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة مارسيليا، أن المشروع القومى الحقيقى، الذى يستحق أن يوازى المشروعات العملاقة التى تقام فى مصر، هو السياحة التى تستطيع جلب قوت المواطن المصرى بشكل أسرع، من المشروعات التى قد تدر عائدها بعد فترة من الزمن.

 

 يذكر أن بطولة البولو، شارك فيها فرق أندية سموحة وسبورتنج وكينجز رانش ونادى الجزيرة وفريق المحترفين بمنتخب الأرجنتين، وتعتبر هذة هى البطولة الأولى من نوعها فى الإسكندرية بتنظيم شركة إم كيه إنترتينمنت، برئاسة محمد الخولى.

 

وحضر الفاعليات محمد الشامى، نائب رئيس الاتحاد المصرى للبولو، وكريم لوزة عضو مجلس ادارة الاتحادالمصرى للبولو، ومحمد السويدى، وعدد من لاعبى الأرجنتين.

 

وتندرج رعاية مرسيليا لهذا الحدث الرياضى ضمن الاهتمامات العامة التى تحملها مجموعة شركات مرسيليا، وتشكل جزءاً من التزامها بتشجيع السياحة، كما تساعد على تنمية مواهب الشباب المصرى بما يفتح آفاقاً أكبر أمامهم.

 

 يذكر أن شركة مرسيليا للاستثمار العقارى واحدة من كبرى الشركات فى قطاع التطوير العقارى والسياحى بحافظة مشروعات تبلغ 15 مشروعا سياحيا وسكنيا بمحافظة الإسكندرية ومرسى مطروح والعين السخنة والساحل الشمالى، وقد قُيدت ببورصة النيل خلال عام 2011.

 

وتستهدف شركة مرسيليا للاستثمار العقارى، تنفيذ مشروعات فى الإسكندرية والساحل الشمالى والعين السخنة باستثمارات تصل إلى أكثر من 6 مليارات جنيه تبدأ من عام 2017، وانتهت مرسيليا من تنفيذ 11 مشروعاً خلال السنوات الأخيرة وتسليمهم بالكامل.

 

طرحت أن شركة مرسيليا المرحلة الثانية من مشروع مرسيليا بيتش فور بسيدى عبد الرحمن، بتكلفة إجمالية للمشروع نحو 630 مليون جنيه، كما أن الشركة أوشكت على الانتهاء من مبيعات المرحلة الأولى مشروع حياة أليكس بارك بمنطقة ميامى، بتكلفة  مليار جنيه للقطاع السكنى بالمشروع.

 

وجدير بالذكر أن الشركة قد انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع بلوباى آسيا السخنة، بقيمة استثمارية 450 مليون جنيه، والذى يعد علامة سياحية جديدة على قطاع البحر الأحمر والعين السخنة، حيث يعد أول منتجع على الطراز الأسيوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة