"تايم": هيلارى كلينتون دعت لضرب القوة الجوية السورية قبل ساعات من قرار ترامب

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:34 ص
"تايم": هيلارى كلينتون دعت لضرب القوة الجوية السورية قبل ساعات من قرار ترامب هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية والمرشحة الرئاسية السابقة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إنه قبل ساعات قليلة من إعلان الرئيس دونالد ترامب إطلاق الولايات المتحدة 59 من صواريخ كروز على مطار فى سوريا، دعت المرشحة الرئاسية السابقة هيلارى كلينتون إلى فعل هذا.

 

وفى مقابلة لها مع الكاتب بصحيفة نيويورك تايمز نيكولاس كريستوف، خلال مؤتمر النساء فى العام بمانهاتن، ردت كلينتون على الهجوم الكيماوى القاتل فى سوريا بالقول، "الأسد لديه قوة جوية، وهذه القوة الجوية سبب سقوط القتلى المدنيين، وأعتقد حقا أنه كان ينبغى، ولا يزال، أن نقضى على هذه المطارات ومنعه من أن يكون قادرا على استخدامها فى قصف المدنيين وإسقاط غاز السارين عليهم".

 

 وكان الرئيس ترامب أمر بإطلاق 59 من صواريخ توما هوك على مطار الشعيرات السورية فى مدينة حمص رداً على الهجوم الكيماوى الذى أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 80 معظمهم من الأطفال.

 

وكانت كلينتون، التى عملت وزيرة للخارجية خلال الفترة الأولى لباراك أوباما، من أنصار مزيد من التدخل ضد نظام الاسد، فى الوقت الذى لم يقدم فيه ترامب إستراتيجية متماسكة، وعارض التدخل فى البداية ثم انتقد أوباما لفشله فى استخدام القوة عندما تم تجاوز الخط الأحمر باستخدام المواد الكيماوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة