توجيه تهمة الإرهاب لـ 8 أشخاص فى روسيا على خلفية تفجير سان بطرسبورج

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:42 م
توجيه تهمة الإرهاب لـ 8 أشخاص فى روسيا على خلفية تفجير سان بطرسبورج تفجير سان بطرسبورج - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه القضاء الروسى، اليوم الجمعة، تهمتى الإرهاب، والتواطؤ الإرهابى، إلى ثمانية أشخاص، يشتبه فى أنهم شركاء المنفذ المفترض للاعتداء، الذى وقع الاثنين، فى مترو سانت بطرسبورج.

وهذه أول لائحة اتهام منذ الهجوم الذى خلف 13 قتيلا وعشرات الجرحى فى ثانى مدن البلاد.

وأعلنت محكمة نيفسكى، فى سان بطرسبورج، ثانى أكبر المدن الروسية، أنها وضعت ستة أشخاص يتحدرون من آسيا الوسطى يبلغون ما بين 20 و39 عاما، قيد الاحتجاز حتى الثانى من يونيو إلى حين انتهاء التحقيق.

وكان هؤلاء قد اعتقلوا قبل يوم فى المدينة، وضبط المحققون فى منازلهم "عبوة ناسفة مماثلة لتلك التى وجدت فى محطة للمترو فى سان بطرسبورج" وتم ابطال مفعولها فى الوقت المناسب، الاثنين، فضلا عن عثورهم على أسلحة نارية وذخيرة.

ووجهت محكمة أخرى فى العاصمة الروسية تهمة الإرهاب إلى شخصين آخرين أحدهما امرأة يشتبه فى تواطئهم، وفقا لوكالة تاس للأنباء.

وأشارت الصحافة المحلية، إلى أن أحدهما يبلغ الرابعة والعشرين، وقد أقر بأنه كان على اتصال مع أكبر جان جليلوف، المنفذ المفترض للاعتداء.

ورغم غموض دوافع "جليلوف"، الذى وصفه جيرانه بأنه "هادئ وكتوم"، سبق أن أعلنت لجنة التحقيق أنها تبحث عن صلات محتملة له بتنظيم "داعش"،، فى إشارة أولى إلى هذا التنظيم المتشدد.

وأعلنت قوى الأمن الروسية، الأربعاء، توقيف سبع رعايا من دول فى آسيا الوسطى فى سان بطرسبورج، يشتبه فى أنهم يجندون إرهابيين، مضيفة أن هذه التوقيفات مازالت راهنًا غير متصلة بمنفذ الاعتداء المفترض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة