رئيس الأمن القومى الإيرانى: طهران وموسكو لن تصمتا أمام "طيش" ترامب

الجمعة، 07 أبريل 2017 01:49 م
رئيس الأمن القومى الإيرانى: طهران وموسكو لن تصمتا أمام "طيش" ترامب رئيس لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى "علاء الدين بروجردى" أن الحكومة السورية قامت بتسليم كامل مخزون السلاح الكيماوى إلى الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن طهران وموسكو لن تصمتا إزاء العدوان الطائش لإدارة ترامب.

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية قال بروجردى، فإن العالم بأسره يعلم أن الحكومة السورية، وعبر اتفاق مع الأمم المتحدة، قامت بتسليم كامل مخزونها من السلاح الكيماوى، وعليه فإنها لم تعد تمتلك هذا السلاح.

وأضاف رئيس لجنة الأمن القومى فى مجلس الشورى، أن استعمال الأسلحة الكيماوية يتم عادة فى الوقت الذى تشعر فيها جيوش الدول بالهزيمة والانهيار، فى الوقت الذى يتمتع فيه الجيش السورى بزمام المبادرة على الأرض، حيث تم تحرير مدينة، فيما يجرى العمل على تحرير باقى المناطق.

وأشار "بروجردى" إلى أن الدولة التى تنتصر فى الحرب من غير الممكن أن تقوم بعمل كهذا، رغم أن الحكومة السورية لا تمتلك أساساً السلاح الكيماوى.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومى فى مجلس الشورى الإسلامى أن الجماعات الإرهابية بيَّنت، فيما مضى، أنها لا تمانع استخدام السلاح الكيماوى، وأن اتهام حكومة الرئيس الأسد باستعماله "مزاعم واهية"، وذريعة لأمريكا وحلفائها من الأوربيين ودول المنطقة الذين هزموا على مدار 6 أعوام فى سوريا، لإحداث بلبلة إعلامية لخداع الرأى العام وإحالة القضية إلى مجلس الأمن.

وكشف "بروجردى" أن العدوان الأمريكى يتعارض مع الشعارات التى أطلقها الرئيس الأمريكى ترامب خلال حملته الانتخابية، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يعكس أقوال دونالد ترامب.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومى فى البرلمان الإيرانى أن الضربة العسكرية الأمريكية المتهورة على سوريا، من دون شك، ستكون لها تبعات حقيقية، لأن دولاً مثل روسيا وإيران لن تصمتا حيال هذه الخطوة التى تتعارض مع مصالح المنطقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الحرب العالمية علي الأبواب وستكون كيماوية

الحرب العالمية علي الأبواب وستكون كيماوية وهذه هي بداية العلامات الكبري للساعة حرب يباد فيها معظم سكان الأرض

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رد فعل بشار على جنون ترامب

تعهدت رئاسة الجمهورية العربية السورية بزيادة وتيرة ضرب الإرهابيين أينما وجدوا في الأراضي السورية بعد الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات بريف حمص. وجاء في بيان صدر عن الرئاسة: "إن كان النظام الأمريكي يعتقد أنه بهذا الاعتداء قد تمكّن من دعم عملائه من العصابات والمنظّمات الإرهابية على الأرض، فإن الجمهورية العربية السورية تؤكد، وبصريح العبارات، بأن هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين، وعلى استمرار سحقهم، ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية". ووصف البيان الضربة الأمريكية بأنها "عدوان جائر وسافر، معتبرا أن ما قامت به أمريكا ما هو إلا تصرّف أرعن غير مسؤول، ولا ينمّ إلا عن قصر نظر، وضيق أفق، وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة غذّت عنجهية هذا النظام للقيام بهذه العربدة السياسية والعسكرية الرعناء. وتابع البيان: "إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الفعل المشين عبر استهداف مطار لدولة ذات سيادة، يوضح بالدليل القاطع -مرة أخرى- ما كانت تقوله سوريا وما زالت، من أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغيّر من السياسات العميقة لكيانه المتمثّلة باستهداف الدول، وإخضاع الشعوب، ومحاولة الهيمنة على العالم"

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

ولا حد هايقدر يعمل حاجة

امريكا كانت ومازالت وستظل هى الدولة العظمى الوحيدة وستبقى مهيمنة وحدها حتى قيام الصين لتصبح قوة عظمى ووقتها ستحدث الحرب المدمرة ---مجرد رؤية شخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

خبى مول لا لاك* يا عم ..نظم الدفاع الجوى لموجوده بايران ..نفسها نظم الدفاع الجوى الموجوده بايران

...ترامب غير كارتر واوباما.....واسرائيل تنتظر يوما..لضرب انريكا لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

مسرحية كبرى

ستحتاج ايران الى تمثيلية ضخمة حتى يمكن تصدقيها مثلها مثل الممثل العظيم اوردغان واخوانه

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

واضح

ضحكوا علينا وعلى مواطنيهم بأن الاسلام وراء الارهاب. بينما هم الذين صنعوا الارهاب وصدروا المرتزقة الى سوريا والعراق وليبيا ودعموهم بالتدريب والمال والسلاح. وكلما اعتدى الارهابيون على بلادهم بسبب خلافات تقع احيانا بينهم صرخوا بان الاسلام وراء الارهاب ليكيدوا للمسلمين. وعندما بدأت سوريا تستعيد اراضيها من المرتزقة قاموا بضرب جيشها الذي يحارب الارهاب. هم يضربون المسلمين الذين يحاربون الارهاب وفي ذات الوقت يتهمون المسلمين بالارهاب عندما يضربهم الارهابيون صنيعة اياديهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

امريكا

الامركان ضربوا ومشيوا وانتوا لسا حاتردوا الروس عرفوا بالضربه وسمحوا بها ياخي اتلهي انت وخميينيك كلام في كلام السوائل متى تصح مصر من الغيببوبه دي كمان ارجوا من الخارجيه عدم التهور في الرد وتكون هناك اتزان بما يخدم مصالح مصر العليا والله ما شفناش من بشار ونظامه اي مساعده من عهد ابوه ابوه دا هو الي انقلب عل الوحده مع سوريا وبشار لا يختلف عنه بشي فهو مسلم رقبته لروسيا الغربال ولايران التوسعيه عشان يبقى فيه ايه لو جمع شعبه وحل المشكله من اوله عل الاقل مثل ما فعل مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز بالله

تصريحات

ايران اكبر راعي للارهاب في الشرق الاوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة