محافظ البحيرة تشهد حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولى للفولكلور

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:57 م
محافظ البحيرة تشهد حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولى للفولكلور محافظ البحيرة فى حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولى للفولكلور
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم، حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولى للفولكلور بدار أوبرا دمنهور والذى استمر على مدار اسبوع بمشاركة 14 فرقة فنون شعبية من 8 دول عربية وأجنبية هى الجزائر والهند والإردن والسنغال واليونان والإمارات وسيريلانكا بجانب مصر التى يمثلها 7 فرق للفنون الشعبيه يقدمون تراثهم الاقليمى وهم فرق البحيرة والأقصر وبورسعيد وسوهاج للفنون الشعبية وفرقة قصر التذوق بالإسكندرية وفرقة الأراجوز المصرى بقصر ثقافة شبرا الخيمة وفرقة منتخب جامعة سيناء.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن حفل الختام تضمن عروضًا لفرقتى سوهاج ومنتخب جامعة سيناء للفنون الشعبية بالاضافة إلى مقتطفات للفرق الاجنبية المشاركة بعرض تابلوه فنى جماعى يعبر عن قيم المحبة والإخاء والسلام والتعاون بين الدول الذين يجمعهم فن واحد.

وأكدت المهندسة نادية عبده، على دور الفنون الشعبية والفلكلورية فى إحداث التقارب بين الشعوب والثقافات حيث يحكى ويجسد هذا النوع من الفنون العادات والتقاليد والموروثات الشعبية التى تمتاز بها الشعوب ويرسخ لمفاهيم وقيم الحضارات المختلفة ويمكن من التعرف على الاخر.

ووجهت نادية عبده، التحية والشكر لرئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور ايناس عبد الدايم على اقامة هذا المهرجان الدولى بدار اوبرا دمنهور كما اشادت بالقائمين على دار اوبرا دمنهور برئاسة محمد ظريف على حسن تنظيم المهرجان بالاضافة إلى جميع الفاعليات الفنية التى يتم تنظيمها بدار الاوبرا على مدار العام.

كما افتتحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، قاعة المناسبات الجديدة بمجمع دمنهور الثقافى المقامة على مساحة 300 م2 بتكلفة 400 الف جنيه وتستوعب اكثر من 250 فرد لتستقبل جميع المناسبات لأهالى ومواطنى المحافظة.

حضر الافتتاح اللواء أيمن عبد المنعم الأمين العام لوزارة التنمية المحلية واللواء وفائى كامل مستشار وزير التنمية المحلية اللواء مجدى عنانى السكرتير العام واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ومنى الوكيل مدير مجمع دمنهور الثقافى.

من ناحية أخرى، أكدت محافظ البحيرة على دور الجمعيات الاهلية فى المساهمة مع الجهاز التنفيذى فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة الايتام والارامل ومحدودى الدخل.

جاء ذلك خلال حفل الزفاف الجماعى وتكريم الأمهات المثاليات الذى نظمته جمعية أورمان البحيرة برئاسة أحمد عبد المحسن بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بمجمع دمنهور الثقافى بحضور اللواء أيمن عبد المنعم – الامين العام لوزارة التنمية المحلية واللواء وفائى كامل مستشار وزير التنمية المحلية واللواء مجدى عنانى – السكرتير العام واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من أسر وأهالى العرائس والامهات المكرمات

وقدمت المهندسة محافظ البحيرة التهنئة بالزفاف للعرائس وعددهن 5 عرائس وتمنت لهن حياة سعيدة كما قامت بتكريم 6 من الأمهات المثاليات، حيث قدمت جمعية دار الأورمان بالبحيرة مبلغ 5 آلاف جنيه لكل عروسة يتيمة ومبلغ 700 جنيه لكل أم مثالية بالإضافة إلى تقديم مساعدات لـ 20 عروسة مقبلة على الزواج بقيمة 5 الاف جنيه لكل عروسة للمساعدة فى تجهيزها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة