اليوم.. عزاء الناقد الكبير سمير فريد بمسجد عمر مكرم

السبت، 08 أبريل 2017 06:00 ص
اليوم.. عزاء الناقد الكبير سمير فريد بمسجد عمر مكرم جنازة الراحل الناقد سمير فريد
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُقام، اليوم السبت، عزاء الراحل الناقد الكبير سمير بمسجد عمر مكرم بالتحرير، حيث رحل عراب النقد السينمائى عن عالمنا بعد صراع طويل مع سرطان الرئة عن عمر ناهز 73 عاما، وذلك بأحد مستشفيات المهندسين.

 

وكان آخر تكريم دولى للناقد الكبير من مهرجان برلين السينمائى فى دورته الماضية، حيث منحه المهرجان كاميرا برلين حيث يعتبر فريد من أهم النقاد المصريين والعرب وله العديد من المؤلفات السينمائية، عن التجارب العربية فى السينما، من أكبر الداعمين لكل من المخرجين والتجارب الشابة.

 

وكان الراحل قد بدأ مشواره بجريدة الجمهورية، إضافة إلى نشره العديد من المقالات والدراسات فى المطبوعات العربية والدولية، عمود ثابت بجريدة المصرى اليوم بعنوان صوت وصورة، وسمير هو أحد أبرز جيل النقاد العرب الكبار، وزامل كل من الراحلان سامى السلامونى وقصى درويش، وعلى أبو شادى كمال رمزى وإبراهيم العريس.

 

تخرج فريد فى قسم النقد فى المعهد العالى للفنون المسرحية 1965، كما حصل على جائزة الدولة للتفوق فى الفنون من المجلس الأعلى للثقافة 2002، وعلى ميدالية مهرجان كان الذهبية بمناسبة الدورة الأخيرة فى القرن العشرين سنة 2000 وشارك الراحل فى إصدار 3 مجلات سينمائية، وله أكثر من خمسين مؤلف، منها "الواقعية الجديدة فى السينما" ، وتاريخ الرقابة فى السينما المصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة