بالصور.. الجيش الأمريكى ينشر لقطات للقصف على مطار الشعيرات فى سوريا

السبت، 08 أبريل 2017 10:53 ص
بالصور.. الجيش الأمريكى ينشر لقطات للقصف على مطار الشعيرات فى سوريا القصف الصاروخى الأمريكى
كتب محمد الأحمدى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الجيش الأمريكى، اليوم السبت، عدة صور ثابتة ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية تظهر الضربات الصاروخية على مطار الشعيرات العسكرى فى ريف حمص أمس، حسبما أفادت سكاى نيوز عربية. 

وقال الجيش الأمريكى إن الصور الثلاث بالأسود والأبيض تظهر "تقييما للأضرار التى خلفتها الضربات الصاروخية" فى مطار الشعيرات العسكرى.

وتشير الصور إلى أنّ هذه الضربة ألحقت أضرارا بالغة ودمرت طائرات سورية وبنية تحتية ومعدات داعمة فى مطار الشعيرات، مما قلل من قدرة الحكومة السورية على استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلا.

القصف الأمريكى على مطار الشعيرات
لقطات جديدة القصف الأمريكى على مطار الشعيرات

 

وأطلق الجيش الأمريكى،  الجمعة، 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية فى ريف حمص وسط سوريا، بعد اتهام واشنطن النظام السورى باستخدام الأسلحة الكيماوية.

واستهداف أمريكا لمطار الشعيرات جاء ردا على استهداف طائرات عسكرية سورية، انطلقت من المطار نفسه، بلدة خان شيخون فى إدلب بالغاز السام قبل أيام، مما أدى إلى مقتل 87 شخصا من بينهم 31 طفلا.

وكان المرصد السورى قال إن مطار الشعيرات العسكرى أصبح خارج الخدمة بعد الضربات الأمريكية، إلا أنه عاد وأشار إلى أن بعض الطائرات الحربية أقلعت منه بعد الضربة بساعات.

جانب أخر من القصف الأمريكى
بعض اللقطات الجديدة من القصف الصاروخى الأمريكى على مطار الشعيرات بسوريا 

 

صورا للقصف الأمريكى على سوريا
صورا من اللقطات الجديدة للقصف الأمريكى على سوريا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة