برلمانى: من الظلم إهدار 100 مليار جنيه سنويا من الدعم على الطبقات القادرة

السبت، 08 أبريل 2017 07:39 م
برلمانى: من الظلم إهدار  100 مليار جنيه سنويا من الدعم على الطبقات القادرة البرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن النائب علاء عبد النبي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، الخطوات التي تقوم بها الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل حاليا لتنقية البطاقات التموينية من الأموات ومن غير المستحقين للدعم، وشدد أنه مع الدعم تماما ومع استمراره، ولكنه في نفس الوقت يساند وبقوة عملية تنقية البطاقات التموينية.

وقال عبد النبي في بيان له اليوم إن عملية الاستمرار في الدعم هامة جدا، ولكن بشرط أن يصل الدعم إلى مستحقيه والفئات غير القادرة، أما أن يتم إهدار ما لايقل عن 100 مليار جنيه في دعم الأغنياء وغير المستحقين فهذا ما لا يقبله أحد في ظل الظروف الراهنة .

وأكد عبد النبي أن مصر تسير بخطوات صحيحة نحو الإصلاح الاجتماعى والاقتصادى، على الرغم من وجود تحديات وصعاب شديدة تواجهها فى الفترة الحالية، مؤكدا أننا بحاجة ماسة إلى وجود رقابة صارمة على الأسواق ويجب الضرب بيد من حديد على محتكرى السلع الغذائية.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم السبت، اجتماعا لمتابعة عملية تنقية بطاقات التموين، والإجراءات الفنية التى تتم فى هذا الإطار.

وأعلنت الحكومة أن جهود تنقية وتحديث البيانات أسفرت عن وجود بيانات صحيحة لنحو 54 مليونا و465 ألف مواطن، ويتم حالياً التحقق بشكل كامل ووافٍ من صحة بيانات نحو 19 مليون مواطن آخرين، لوجود نقص وأخطاء فى بياناتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة