طلاب المعادلة يطالبون بتحديد ملامح النظام الجديد لاحتساب درجاتهم

السبت، 08 أبريل 2017 07:30 ص
طلاب المعادلة يطالبون بتحديد ملامح النظام الجديد لاحتساب درجاتهم تنسيق طلاب الثانوية - صورة أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب العشرات من الطلاب المصريين المغتربين بالمملكة العربية السعودية، بالتحديد العاجل لملامح النظام الجديد الخاص باحتساب الدرجات وهو النظام الفصلى فى المرحلة الثانوية، قائلين: "لم يتبق لنا سوى أيام معدودة ونتخرج ومع ذلك لم تصلنا أى معلومة عن طريقة احتساب الدرجات لنظامنا الجديد الذى يسمى النظام الفصلى ونحن أول دفعة نتخرج منه".
 
وأكد الطلاب لـ"اليوم السابع" أنهم تواصلوا مع عدد من المسئولين فى مصر حول الموضوع، ولكنهم لم يحصلوا على أى معلومة عن هذا النظام الجديد، مبدين تخوفهم من حدوث أخطاء فى التنسيق بسبب هذا النظام كما كان يحدث فى الأعوام السابقة، مطالبين بسرعة الإعلان عن طريقة احتساب الدرجات للنظام الفصلى.
 
من جانبه، طالب إبراهيم محمد، أحد طلاب المعادلة السعودية، وزير التعليم العالى فى مصر بضرورة إظهار نتيجة تنسيق المعادلة مبكرا، قائلا: "كل مرة نتلقى وعودا وموافقات من وزير التعليم العالى ثم يأتى وقت نتيجة التنسيق لتظهر فى أوقات متأخرة جدا، حيث إنه لا يتبقى لنا وقت لنتجهز للدراسة ولا يتم إتاحة فرصة لأهلنا للاطمئنان علينا بسبب ذلك ولاسيما أن إجازاتهم محدودة".
 
وأضاف إبراهيم محمد، أن العام الماضى ظهرت نتيجة المعادلة السعودية قبل بدء الدراسة بيوم واحد فقط، قائلا: "فى كل عام يحدث تأخير لإعلان النتيجة بحجة وجود تزوير للشهادات بالرغم من وجود وقت كاف للتأكد من صحة الأوراق"، مؤكدا أنهم يعانون من ارتفاع الحدود الدنيا فى التنسيق، وأنه فى تنسيق العام الماضى كان الحد الأدنى لحوالى 10 كليات هو 100 %، وأنهم يطالبون بزيادة نسبة المقاعد المخصصة للشهادات المعادلة.
 
وطالب المسئولين عن التعليم العالى فى مصر بالنظر إلى هذه المطالب بروح الأبوة قبل روح المنصب، مؤكدًا أنها مشكلات تعرض مستقبل عشرات الآلاف من الطلاب وأسرهم للخطر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة