أكرم القصاص - علا الشافعي

كوليبالى يٌنهى زمن الصفقات "الفشنك" داخل الأهلي.. المهاجم الإيفوارى يقطع الألسنة بـ3 أهداف فى 125 دقيقة فقط.. الأحمر تعاقد مع لاعبين "سد خانة" ورحلوا من الأبواب الخلفية والأنجولى فلافيو الاستثناء الوحيد

السبت، 08 أبريل 2017 09:00 ص
كوليبالى يٌنهى زمن الصفقات "الفشنك" داخل الأهلي.. المهاجم الإيفوارى يقطع الألسنة بـ3 أهداف فى 125 دقيقة فقط.. الأحمر تعاقد مع لاعبين "سد خانة" ورحلوا من الأبواب الخلفية والأنجولى فلافيو الاستثناء الوحيد كوليبالى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم النادى الأهلى زمن الصفقات "الفشنك" التى تعاقد معها مسئولو القلعة الحمراء منذ عام 2005، وذلك بعد أن تألق مع الفريق فى بطولة الدورى الممتاز ونجح فى إحراز 3 أهداف فى مباراتى الداخلية وبتروجت فى 125 دقيقة فقط هى عمر مشاركاته الرسمية حتى الآن مع الفريق بعد ان اعتمد عليه الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى ليثبت كوليبالى أنه جدير بثقة الجميع بل ويحظى بحب واحترام وإشادة كل من انتقدوه وحاولوا التقليل منه بعد انضمامه للفريق يناير الماضى قادمًا من الدورى الاسكتلندى.
 
ومنذ بداية الألفية الجديدة تعاقد الأهلى مع العديد من اللاعبين الأفارقة لكن معظمهم فشل فى إثبات نفسه ورحل من الباب الخلفى دون أن يترك أى بصمة حقيقة بل إن إدارة النادى اضطرت إلى الاستغناء عنهم مجانًا، ويستثنى من هذه القاعدة أمادوا فلافيو الذى تألق وكان المهاجم الأول فى مصر وقت ما ومواطنه سبستيان جيلبرتو الذى كان أفضل ظهير أيسر داخل الدورى المصرى عدة سنوات أيضًا وما عدا ذلك فإن الصفقات الأفريقية التى دخلت القلعة الحمراء لم يكن لها أى جدوى.
 
فلافيو
فلافيو

تشيرنو وصنداى

تعاقد الأهلى موسم 2000 مع اللاعب السيراليوني تشيرنو مانساري ورغم أنه تألق مع القناة بشكل كبير إلا أنه لم يثبت نفسه مع الأهلى ليرحل في النهاية،وفي موسم 2001 انضم النيجيري صنداي، للأهلي ولم يترك له أي بصمة سوي هدفه الشهير في مباراة ريال مدريد الودية،كما تم التعاقد مع إسحق أول لاعب فريق أسوان أنذاك لكن الإصابة حرمته من الاستمرار بقميص الأحمر ليتم الاستغناء عنه.

صنداي
صنداي

 

إيفيلينو

وفي موسم 2002 اضطر مجلس الأهلى إلى الاستغناء عن المهاجم الأنجولي إيفيلينو بعدما تبين إصابته بمرض "السل"ورحل دون ان يشعر به أحد،كما انضم النيجيري ماكي  للأهلي عام 2004 لمدة 4 شهور فقط وفشل فشلا ذريعا ليترك القلعة الحمراء في النهاية.

 أباي وفرانسيس

ولا ينسي جمهور الأهلي، تعاقد النادي عام 2008 مع النيجيري أباي، قبل أن يتم فسخ تعاقده بالتراضي ولم يشارك اللاعب وقتها في أي مباراة رسمية، وفى موسم 2009 ضمّ النادي الليبيري فرانسيس وقدم اللاعب مستوى متواضعًا طيلة موسمين ليتم الاستغناء عنه فى النهاية.

فرانسيس
فرانسيس

 

دومينيك

موسم 2011 انتقل الموريتاني دومينيك دا سيلفا لصفوف الأهلي قادمًا من الصفاقسي التونسي، لكنه كان يعشق افتعال المشكلات مع اللاعبين والجهاز الفني ليتم الاستغناء عنه.

كما تعاقد الأهلي موسم 2012 مع أوسو كونان مهاجم المقاصة، لكن اللاعب لحق بسابقيه وتم الاستغناء عنه.

دومينيك
دومينيك

سعيدو

وفى موسم 2014 انضم الإثيوبي صلاح الدين سعيدو للأهلي من صفوف وادي دجلة، لكن إصابته المزمنة حالت دون استمراه، كما تعاقد الأهلي مع المهاجم بيتر إيمبيوي النيجيري ولم يظهر بالشكل المطلوب ليرحل للإنتاج الحربي، وشهد موسم 2015  تعاقد الأهلي مع جون أنطوي بمبلغ مليون دولار وتمت إعارته للمقاصة في النهاية. 

 

سعيدو
سعيدو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم سعد

فين دول

وايفونا فشل برضوا واجاى فشل برضوا وجلبرتو فشل برضوا وعلى معلول فشل برضوا وانيس بو جلبان فشل برضوا ودومنيك لم يفشل بالاهلى لما تعملوا مقالة خليك فاهم وحيادى

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

صح

صح لسانك تعليق رقم (1).

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مثلما قال الكابتن اشرف قاسم..اى دفاع قوى لن يترك هذا الكوليبالى يمرح ويعيث فى الملعب فسادا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش النمساوي الأصلي

الاحتراف عندنا في النمسا مختلف تمامًا

أنا مرة كنت في رحلة استكشافية في القطب الشمالي و كان معايا فوج نمساوي كان فيه رئيس نادي كبير في النمسا مش حاقدر أذكر إسمه هنا لكن هو شرحلنا في الفوج إن الاحتراف في النمسا أفضل بكتير من الاحتراف في دول العالم التالت

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى اخى المشمش تعليق 4)** نادى قصدك نادى ** رابيد او اوستريا فييتا الذى اشجعه فى فيينا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

فلاح اصيل

لاننسى

الاعب احمد فيلكس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة