مصدر بقطاع السياحة: تخصيص 22 ألف تأشيرة للحج الاقتصادى

السبت، 08 أبريل 2017 01:47 م
مصدر بقطاع السياحة: تخصيص 22 ألف تأشيرة للحج الاقتصادى حجاج مصريين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بقطاع السياحة أن عدد تأشيرات الحج السياحى المخصصة للمستوى الاقتصادى "البرى – الطيران" 22 ألف تأشيرة، من إجمالى 36 ألفا للحج السياحى، أى بنسبة 61% تقريباً، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للحج السياحى وافقت على تخصيص 9 آلاف تأشيرة لمستوى 5 نجوم، و5 آلاف تأشيرة لمستوى 4 نجوم.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة العليا للحج السياحى عقدت اجتماعاً بغرفة شركات السياحة، لمناقشة تسعير برامج الحج هذا العام 1438 هـ، كاشفاً أنه تم الاتفاق على تسعير البرنامج الاقتصادى "طيران" بـ50 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، وتزيد قيمة البرنامج حال زيادة الخدمات المقدمة، فيما بلغ البرنامج الاقتصادى "البرى" 45 ألف جنيه.

 

وأشار المصدر إلى أن اللجنة وافقت على تسعير برنامج 5 نجوم بـ115 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، ووصل سعر البرنامج 4 نجوم لـ85 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، لافتاً إلى أن اللجنة ستقوم بعرض تسعير البرامج وزارة السياحة خلال اجتماعها المقبل.

 

وأكد المصدر ضرورة زيادة عدد التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادى، لارتفاع أسعار برامج 4، 5 نجوم التى لا تتناسب مع شريحة كبير من المجتمع، نظراً للحالة الاقتصادية للبلاد، موضحاً أن نسبة 75% من إجمالى 130 ألف مواطن تقدموا لقرعة الحج السياحى العام الماضى، كان للمستوى الاقتصادى، مؤكداً أن اللجنة تدرس تخفيض سقف الأعداد المحددة لكل مستوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة