الصحة: توافر 687 كيس دم بالمستشفيات للمصابين بحادث كنيسة طنطا

الأحد، 09 أبريل 2017 12:35 م
الصحة: توافر 687 كيس دم بالمستشفيات للمصابين بحادث كنيسة طنطا انفجار طنطا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بإسم وزارة الصحة أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان توجه إلى محافظة الغربية للإطمئنان على المصابين والتأكد من توافر كافة الرعاية والخدمات الطبية لهم.

وقال مجاهد فى بيان اليوم الأحد، إنه فور وقوع الحادث شكل وزير الصحة لجنة كانت فى قلب الحدث من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات والدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الاسعاف المصرية والدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الطب العلاجى، وذلك لتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين والتأكد من توافر أكياس الدم،

ولفت مجاهد إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.

ووتابع مجاهد ان الوزير وجه بتوفير 6 أسرة رعاية مركزة و 25 سرير أخر بمستشفى معهد ناصر، و10 أسرة بمستشفى دار الشفا، بالإضافة إلى التنسيق التام مع مستشفيات القوات المسلحة لنقل المصابين اليها فى حالة الاحتياج لذلك.

وكانت الوزارة اعلنت عن استشهاد 26 حالة وصابة 71اخرين فى انفجار جسم غريب بكنيسة مارى جرجس بمحافظة الغربية وخرج من المستشفيات 13 حالة خروج تحسن بعد تلقيهم العلاج اللازم، وباقى 58 حالة تتلقى الرعاية الطبية حتى الأن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة