المغرب تدين التفجيرات الإرهابية: مرتكبو تفجير الكنيستين لا ينتمون للإسلام

الأحد، 09 أبريل 2017 09:06 م
المغرب تدين التفجيرات الإرهابية: مرتكبو تفجير الكنيستين لا ينتمون للإسلام جانب من التفجير
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت المملكة المغربية عن إدانتها الشديدة للتفجيرين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا، صباح اليوم الأحد، كنيستين بمدينتى طنطا والإسكندرية، بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وخلفا ضحايا من الشعب المصري.
 
ونددت  المملكة المغربية في بيان صحفى باستهداف أماكن العبادة، بما فيها المسيحية، ورفض بقوة كل مس بحرمتها، مؤكدة ان الإرهاب الغاشم، باستهدافه مرة أخرى لأماكن العبادة، يكشف من جديد عن وجهه البشع وعن حمولةٍ إجراميةٍ كل الديانات السماوية منها براء. فمرتكبو هذه الأعمال البغيضة إنما هم كفار لا يمتون بصلة للدين الإسلامي الحنيف ومبادئه السمحة.
 
وجددت المملكة المغربية تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية، قيادة وشعبا، ووقوفها إلى جانبها في وجه الإرهاب المقيت الذي يستهدف استقرار هذا البلد العربي الكبير والنيل من تماسك مكونات شعبه. كما تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى كافة شعب مصر الشقيق.
 

على صعيد متصل، قالت وزارة الخارجية القطرية فى بيان إن الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر أرسل برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، فى ضحايا التفجيرين الإجراميين اللذين وقعا فى كنيسة مار جرجس فى مدينة طنطا والكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، وضمنها تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأعرب تميم فى البرقية التى نشرها الحساب الرسمى للوزارة من خلال موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابى الذى استهدف دور العبادة والمدنيين الأبرياء، مؤكدا على موقف دولة قطر الثابت والرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة