البنتاجون: الضربات الأمريكية ضد "داعش" قتلت 352 مدنيا منذ 2014

الإثنين، 01 مايو 2017 12:52 م
البنتاجون: الضربات الأمريكية ضد "داعش" قتلت 352 مدنيا منذ 2014          ترامب - الجيش الأمريكى- صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأميركى الاثنين أن ضربات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم"داعش" اوقعت "بشكل غير متعمد" 352 قتيلا بين المدنيين منذ بدء الهجوم عام 2014.

ولا تتضمن هذه الحصيلة الصادرة عن فريق العمل المشترك نتائج تحقيق بدأه التحالف حول ضربة دامية فى 17 مارس فى غرب الموصل، وكان الجنرال الاميركى ستيفن تاونسند أعلن أن قوات التحالف "ربما كان لها دور فى هذه الخسائر".

وأفاد بيان للتحالف الذى يقاتل تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا أن هناك 42 تقريرا عن مقتل مدنيين ما تزال قيد المراجعة، وأكد أن قوات التحالف قتلت 45 مدنيا بين نوفمبر 2016 و9 مارس 2017.

وقد أدت ثلاث ضربات منفصلة قرب الموصل مطلع مارس العام الحالى إلى مقتل 26 مدنيا، وأضاف البيان أن الائتلاف انتهى فى فبراير ومارس من التدقيق فى تقارير حول سقوط مدنيين، وأكد البنتاغون سقوط 80 مدنيا نتيجة الضربات بقيادة الولايات المتحدة فى العراق وسوريا من اغسطس 2014 حتى الان لم يعلن عنهم سابقا.

وأشار البيان إلى عدم مسؤولية التحالف عن مقتل مدنيين تم الابلاغ عنهما سابقا، وتؤكد منظمات حقوقية أن العدد الحقيقى للاصابات بين المدنيين اكبر بكثير من الرقم الرسمى الذى اعلنه الجيش الاميركى، ويؤكد التحالف الدولى أن الجهاديين يستهدفون المدنيين ويستخدمونهم كدروع بشرية، ما يجعل من الصعب تجنب وقوع إصابات بينهم رغم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة