الحكومة على "فيس بوك" شكل تانى.. الحسابات الشخصية للوزراء تكشف الوجه الآخر .. وزير المالية معجب بـ"صغيرة على الحب".. وزيرة التخطيط زملكاوية صميمة.. غادة والى حسابها للأصدقاء فقط.. وقابيل يدعم السياحة

الإثنين، 01 مايو 2017 03:01 م
الحكومة على "فيس بوك" شكل تانى.. الحسابات الشخصية للوزراء تكشف الوجه الآخر .. وزير المالية معجب بـ"صغيرة على الحب".. وزيرة التخطيط زملكاوية صميمة.. غادة والى حسابها للأصدقاء فقط.. وقابيل يدعم السياحة الحكومة على "فيس بوك" شكل تانى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملابس رسمية.. إجتماعات صارمة.. بيانات صحفية وإطلالات دائمة فى الصحف والبرامج الحوارية للحديث عن أزمات ومشكلات لا تنتهى.. هذه هى المشاهد التى اعتدنا أن نشاهد فيها وزراء الحكومة المصرية، ولكن ببساطة تمكنت موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من تغيير تلك الصورة بعض الشىء، فنجد المهتم بالأحداث الرياضية، ونجد من ينشر صورة من فيلم ويعلق عليها ، لتكتشف وجه أخر لبعض الوزراء.

وفى الجانب الآخر نجد بعض الوزراء لا يتفاعلون عبر حساباتهم على "فيس بوك" على الرغم من تدشينهم حسابات شخصية لهم عليه، ويكتفون بالتفاعل عبر الصفحات الرسمية لوزاراتهم من خلال المتحدث الرسمى الخاص بهم، مما يجعل الوزير غير ملم بشكل شخصى مع مشاكل المواطنين، ولا يمكنه قياس الرأى العام ومدى رضا أو سخط الشارع المصرى عن أدائه.

خالد عبد العزيز وزير الرياضة من أكثر المتفاعلين
 

لا يمر يوم إلا ويتفاعل وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، وذلك من خلال التعليق الدائم على الأحداث الرياضية ، وتهنئة أبطال الرياضة فى مصر فى جميع الألعاب، كما يهتم بنشر أخر إنجازات وزارته مثل أفتتاح ملاعب جديدة فى محافظات مصر .

ومن أشهر الأزمات للوزير على "فيس بوك" المشادة التى نشبت بينه ووصفحة حسام غالي على "فيس بوك"، وشنت الصفحة هجومًا عنيفًا على وزير الرياضة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب تصريحاته بصعوبة عودة الجماهير لحضور المباريات خلال المرحلة المقبلة.

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز
 
خالد عبد العزيز (2)
خالد عبد العزيز (2)

 

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز
مشادة الوزير مع صفحة حسام غالى على فيس بوك
مشادة الوزير مع صفحة حسام غالى على فيس بوك

 

عمرو الجارحى وزير المالية مهتم بالأحداث الفنية والرياضية المختلفة
 

أما الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية على الرغم من عمله الدائم مع الأرقام والإحصائيات المعقدة، إلا إن حسابه على "فيس بوك" يكشف أهتمامه بالأحداث الرياضية والفنية المختلفة، وخاصة الأفلام القديمة فقد اعتاد على نشر صور من بعض الأفلام كان اخرها مشهد من فيلم "صغيرة على الحب" معلقا عليها :" أداء من الطراز العالمي".

كما نشر مشهد من الدورى الإيطالى لأحد مباريات فريق فيورنتنيا مؤكدا على تفوقه فى فترة تواجد النجم المصرى محمد صلاح معه، كما نشر أيضا صورة لأبنه على برفقة الممثل الكوميدى على ربيع ، كما يلاحظ دعوته بشكل دائم لأصدقائه إلى التبرع لصندوق تحيا مصر، من خلال نشر رسائل التبرع الخاصة به.

 

وزير المالية
وزير المالية

 

عمرو الجارحى
عمرو الجارحى
 
الجارحى
الجارحى

 

عمرو الجارحى 2
عمرو الجارحى 2

 

هالة السعيد وزيرة التخطيط.. زملكاوية صميمة ومهتمة بمبادرات دعم المرأة
 

وتعلن هالة السعيد وزيرة التخطيط دائما عن إنتمائها إلى القلعة البيضاء، حيث تنشر العديد من الصور المؤيدة لنادى الزمالك مصحوبة بتعليق :" زملكاوية وأفتخر"، ولكن لا تنسى الدعم الدائم لمنتخب مصر فى كل مبارياته .

على جانب أخر تهتم السعيد دائما بإظهار الدعم لمبادرات الدفاع عن المرأة وأشهرها حملة المجلس القومى للمرأة "التاء المربوطة، وتهدف الحملة إلى التركيز على حماية وتمكين المرأة في المجتمع المصري، ويظهر دعم الوزيرة للحملة بشكل كبير عبر حسابها لدرجة أنها وضعت صورة "البروفايل" الخاص بها وهى تحمل شعار الحملة.

هالة السعيد
هالة السعيد
هالة 1
هالة السعيد زملكاوية صميمية
هالة 2
هالة السعيد تدعم المنتتخب

هالة السعيد تدعم حملة التاء المربوطة
هالة السعيد تدعم حملة التاء المربوطة

 

طارق قابيل وزير الصناعة.. يدعم السياحة من خلال صور رحلاته
 

يمتلك حساب وزير الصناعة عدد معقول من المتابعين حوالى 4 الاف متابع، للإطلاع على أرائه السياسية والإجتماعية التى يطرحها من حين لآخر عبر حسابه ، وينشر الوزير من وقت لآخر صور له فى زياراته السياحية فى مدن مصر المختلفة، للتشجيع على زيارتها لدعم السياحة المصرية، كما ينشر أيضا الأخبار الخاصة بوزارته ومقاطع للقائه التليفزيونية.

 

طارق قابيل
طارق قابيل

 

طارق قابيل
طارق قابيل
قابيل فى اسوان
قابيل فى اسوان

 

قابيل
قابيل

 

 

طارق شوقى وزير التربية والتعليم.. الوزارة أون لاين
 

"الوزير أون لاين" ..حاول الوزير أن يستخدم حسابه الشخصى بموقع "فيس بوك" كأداة تواصل مع الطلاب و أولياء الأمور لكى يتعرفوا على الجديد فى الوزارة، كما يجيب بها على تساؤلاتهم الدائمة حول نظام المناهج والامتحانات.

كما يتابع الوزير كل ما يحدث على صفحات وجروبات أولياء الأمور لمحاولة توصيل صوتهم عبر شاشات الكمبيوتر داخل بيوتهم، فقد أكد كل المسؤولين عن هذه الجروبات أن الوزير يتابع كل ما يحدث عبر الجروبات ويسمع آراءهم.

طارق شوقى
طارق شوقى

 

طارق شوقىى
طارق شوقىى

 

غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى.. حسابها للأصدقاء فقط
 

أما الوزيرة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى على الرغم من تعاملها الدائم مع كافة أطياف المجتمع، إلا إنها أرادت أن تغلق حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى على أصدقائها فقط ، فعند دخول حسابها لا يمكنك أن ترى أى شئ من نشاطتها إلا إذا كنت صديق من أصدقائها البالغ عددهم 1000 تقريبا.

غادة والى
غادة والى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة