الخارجية تستنكر تصريحات المفوض السامى لحقوق الانسان بشأن مصر

الإثنين، 01 مايو 2017 10:11 م
الخارجية تستنكر تصريحات المفوض السامى لحقوق الانسان بشأن مصر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر المستشار أحمد ابو زيد  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التصريحات المؤسفة التي أدلى بها الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامى لحقوق الانسان بشأن مصر اليوم الاثنين، والتى اعتبر فيها إن الإجراءات الأمنية فى مصر تغذى الإرهاب والتطرف.

وأشار المتحدث باسم الخارجية فى بيان صحفى إلى أن إطلاق مثل تلك التصريحات غير المسئولة من جانب أشخاص يفترض فيهم إدراك طبيعة مهام ومسئوليات المناصب التى  يتولونها، يعد امراً مخجلاً، بل ومشيناً في بعض الأحيان، لاسيما حينما يُفهم منها التبرير والبحث عن الأعذار لانتشار التطرّف والإرهاب في مصر، وكأن الإرهاب لم يعد ظاهرة عالمية تضرب كل المجتمعات علي السواء، ولا تميز بين المنتمين لثقافات أو ديانات معينة.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إن إصدار المفوض السامى لحقوق الانسان لتلك التصريحات في توقيت مجلس حقوق الإنسان ليس فيه فى حالة انعقاد ، ولا توجد إحاطة منتظرة من جانبه عن حالة حقوق الإنسان فى أي من دول العالم، وفى توقيت يثير علامات استفهام حول مغزى وهدف إصدارها.

وأضاف أبو زيد، بأنه فى الوقت الذى ينبرى فيه المفوض السامى في إطلاق تلك التصريحات غير المسئولة، لا نرى له مواقف مشابهة حينما تتعرض قوات انفاذ القانون في مصر لعمليات قتل وقنص وترهيب على أيدى التنظيمات الارهابية، أو تصريحات نارية ضد قنوات فضائية تبث سموم الكراهية وتحرض علي العنف وتمجد الأعمال الإرهابية، أو انتقاد الدول والجماعات التي تدعم الإرهاب والعنف بالمال والسلاح والدعم السياسى بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تعقيبه، داعيا المفوض السامي لحقوق الإنسان إلى تجنب الخلط المتعمد للأوراق، والقراءة القاصرة وغير المتوازنة للأوضاع في مصر. فالإعلان عن حالة الطوارئ تم إقراره من جانب مجلس النواب المنتخب، ووفقا لقواعد ومحددات وقيود نص عليها الدستور، وفِي حالة استثنائية تمر بها البلاد من عمليات ارهابية تستهدف ضرب نسيج المجتمع، في الوقت الذي لم نر فيه المفوض السامي ينتقد دولا أخرى في فرضها لحالات الطوارئ في ظروف مشابهة. كما أنه لا توجد حملة على منتسبي المجتمع المدنى فى مصر، حيث أن قرارات المنع من السفر تصدرها جهات قضائية أو سلطات التحقيق، ولا تصدرها السلطة التنفيذية، وهناك فصل كامل وواضح بين السلطات فى مصر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور خالد فهمى

مين زيد أبن رعد ده كمان !! طبعا ممول من الشيخة موزة و تميم و كلب لقطر

مين زيد أبن رعد ده كمان !! طبعا ممول من الشيخة موزة و تميم و كلب لقطر ... ولا له أى قيمة عند الشعب المصرى ... مازالت المؤامرات تحاك ضدنا و مازال الدفع بالملايين لشراء مثل هذا الأمير الأجير من جانب قطر و المخابرات التركية و الأنجليزية... هذا هو مثلث الشيطان الذى يلعب ضد مصر الأن على كل المستويات ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عادل راشد

و مين العبيط ده كمان ؟؟ فعلا كان لازه بعد حادث الكنيستين و قتل المصلين أن نبعث بورد للأرهابيين

هؤلاء أمثال هذا المسمى زيد ولا زفت هم رعاة الأرهابيين فى العالم العربى و أحد أدوات المخطط لتركيع مصر . هى كلمة واحدة للشخص ده و امثاله : روح ألعب بعيد يا شاطر

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

عميل للقذر تميم أبن موزة ...

فوق .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

مفوض سامي اسمه رعد فهل تعرفون ما معنى سامي يا بدو

الله ينعل اللي سماك كان فعلا ارهابي والادهى هذا الإرهابي رعد لا يعرف ما معنى لقبة ولو عرف وهذا أدهى فأنتم لا شيء بالنسبة لنا فَلَو كان لك شيء عندنا فآتي للبحث عنه يا حافي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزت مدينة نصر

و المفروض أنه عربى و يعلم مايحدث بالمنطقة من خراب و أرهاب

خدت كام مليون عشان تكتب مثل هذا التقرير و فى هذا التوقيت و بدون سبب يا خسيس ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على

لا حول الله

لا حول الله مين رعد ده عايز إيه من مصر هى الطعنات أصبحت لا تأتى إلا من العرب للأسف أصبح بأسنا بيننا شديد ومش عارف مصر عمله لهم إيه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

المنظمات انكشفت سواء حقوق الانسان او غيرها

لا يجب ان نهتم بهؤلاء المرتشين ولا يجب حنى مجرد الرد عليهم \لن يتركونا فى حالنا فى كل الاحوال

عدد الردود 0

بواسطة:

نبراوى

من الأجدى الا يتحدث هذا المندوب

هما ماوراهمش غير مصر . من الأجدى الا يتحدث هذا المندوب .

عدد الردود 0

بواسطة:

yosry

من هو ذيد ان رعد!!

هو ابن عم ملك الاردن من العائلة صاحبة التاريخ الطويل فى الخيانة و التأمر و التعاون مع كل اعداء الامه! طبعا تم اختيارة لهذا المنصب علة نقاوة العين من اخونا البعدا!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة